الوطنيموقع البلاد

وزيـــر التربية يلتقي ممثلي أوليـاء التلاميـذ

التقى وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، أمس الإثنين، كل من رئيسة الفدرالية الوطنية لجمعيات أولياء التلاميذ، جميلة خيار، ورئيس الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ، أحمد خالد، ورئيس الاتحاد الوطني لأولياء التلاميذ، حميد سعدي، بحضور إطارات من الإدارة المركزية.

ويأتي اللقاء، في إطار الإعلام والتنسيق الدوري مع رؤساء التنظيمات الوطنية المعتمدة لأولياء التلاميذ، أين تم إطلاعهم على مخرجات مجلس الوزراء المنعقد بتاريخ 16 أفريل 2023، في شقها المتعلق بالتربية الوطنية. وعلى وجه الخصوص قرار رئيس الجمهورية، بتوظيف 12 ألف أستاذ لتأطير الرياضة المدرسية في التعليم الابتدائي، من حاملي الشهادات الجامعية في التخصص، واستحداث مديرية عامة للرياضات المدرسية بالوزارة. الأمر الذي سيُمكّن من التحكم في هذا الملف بجميع أبعاده، ويجعل من المدرسة خزانا للنخب الرياضية، ويفتح آفاقا جديدة أمام أبنائنا التلاميذ.

كما أشار الوزير، إلى المكاسب الأخرى التي سيحققها تجسيد هذا القرار، سواء على المستوى البيداغوجي، المهني، الاجتماعي والاستراتيجي.

وقد شكّل اللقاء أيضا، فرصة لتقديم الشروحات الوافية والكافية، حول امتحان تقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي. والذي استحسنوه كثيرا، مجدّدين انخراطهم الكامل والواعي والمسؤول في سبيل إنجاح هذا المشروع الذي سيرقى بالمدرسة الجزائرية وبالمنظومة التربوية إلى مستويات عليا.

وفي الختــام، ثمن الوزير، الدور المحوري الذي تقوم به التنظيمات المعتمدة لأولياء التلاميذ في مرافقة المدرسة، وفي الإعلام والتوعية، حول كل المستجدّات والتحسينات التي تشهدها المدرسة الجزائرية.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى