مجتمع

توقيف شبكة إجــ.رامية تُتاجر بالمهلوسات في العاصمة

أوقفت مصالح أمن ولاية الجزائر الممثلة في الأمن الحضري العاشر باب الوادي، ثلاثة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 24 و30 سنة بتهمة نقل، حيازة وشراء المؤثرات العقلية والمخدرات بطريقة غير مشروعة.

وأفاد بيان للفرقة ذاتها اليوم الأربعاء، أنّ المتهمين اُوقفوا أيضا بتهمة وجنحة التشجيع والحث بواسطة التواصل الاجتماعي على بيع المؤثرات العقلية والمخدرات بطريقة غير مشروعة بغرض الاستهلاك الشخصي وجنحة حمل سلاح من الصنف السادس دون مبرر شرعي.

وأسفرت العملية على توقيف المشبه فيمها على مثن سيارة، وبعد إخضاعها للتفتيش الأمني الدقيق ضبط بحوزتهما على كمية معتبرة من المؤثرات العقلية.

وتمكّنت عناصر المصلحة من ضبط وحجز كمية أخرى من المؤثرات العقلية من مختلف الأنواع، بعد تنفيذ إذن بتفتيش منزل المشتبه فيه الثالث، حيث تم ضبط وحجز كمية من المؤثرات والمخدرات الصلبة و كذا مبالغ مالية من عائدات المتاجرة والترويج.

ومن خلال هذه القضية، تمكن عناصر الأمن الحضري العاشر “بوفريزي” من ضبط وحجز 420 قرص مؤثر عقلي مختلفة الأنواع، ما يقارب 10 غرام من المخدرات الصلبة مادة الهيروين، 31015 دينار من عائدات النشاط الإجرامي، بالإضافة إلى مجموعة من الأسلحة البيضاء المحظورة من الصنف السادس من مختلف الأنواع والأحجام.

وتم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا حيث تم إيداعهم المؤسسة العقابية بالحراش.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى