الوطني

ياسين وليد يشارك في القمة السادسة لتحول أفريقيا

يشارك وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة ياسين وليد مهدي، في القمة السادسة لتحول إفريقيا “Transform Africa Summit”، المنعقدة في مدينة “فيكتوريا فالس” في زيمبابوي من 26 إلى 28 أفريل 2023.

وأفاد بيان الوزارة اليوم الخميس، أن هذا الحدث يعرف مُشاركة العديد من القادة الأفارقة والوزراء المُكلفين بالاقتصاد الرقمي والشركات الناشئة.

ويهدف هذا الملتقى، الذي تم تنظيمه من طرف مبادرة “Smart Africa Alliance” بالتعاون مع دولة زيمبابوي، إلى مناقشة العديد من النقاط المتعلقة بالتحديات التي تواجه القارة الإفريقية في مجال الابتكار والمجال الرقمي والاتصال.

وفي هذا الإطار، قام الوزير ياسين وليد بالعديد من المداخلات ثمّن فيها جهود الجزائر في دعم الابتكار والنُخب المُبدعة، من خلال السياسات العامة الرامية إلى الاعتماد على اقتصاد مبني على المعرفة، والقوانين والتشريعات التي سنتها الجزائر لصالح الشركات الناشئة والمشاريع المُبتكرة منذ سنة 2020، فضلا عن الجهود الرامية إلى تعزيز التعاون الإفريقي إفريقي في هذا المجال.

وقد كان للوزير العديد من اللقاءات مع نظراءه من الدول الإفريقية، والذين عبّروا فيها عن أهمية الجزائر في هذا المجال، مؤكدين على ضرورة تنفيذ إعلان الجزائر حول المؤسسات الناشئة، المنبثق عن المؤتمر الإفريقي الأول للمؤسسات الناشئة المنعقد في الجزائر خلال شهر ديسمبر 2022.

للإشارة، فإن القمة تنعقد تحت شعار “الاتصال والابتكار والتحول”، وتهدف إلى تمكين الدول الأعضاء من أن تصبح ذات اقتصادات ذكية أكثر تنافسية ومرونة وانفتاحا وابتكارا، وتجمع قادة عالميين وإقليميين من الحكومات وقطاع الأعمال والمنظمات الدولية، بهدف إرساء ديناميكية لتسريع الثورة الرقمية الجارية في إفريقيا.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى