مجتمع

كارثة صحية.. حجز 1350 كلغ من اللحوم الفاسدة بورقلة

تمكن أفراد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بورقلة من حجز كميات من اللحوم الموجهة للإستهلاك البشري مخزنة بأحد المستودعات بحي المخادمة بلدية ورقلة دون مراعاة الشروط اللازمة لعملية الحفظ والتخزين في إطار محاربة كافة أشكال الجريمة وكذا المحافظة على الصحة العمومية،

وحسب بيان الدرك الوطني جاء ذلك على اثر المعلومات الواردة حيث تم تشكيل دورية من طرف الفرقة المحلية مدعمة بفرقة حماية البيئة بالتنسيق مع كل من مديرية التجارة والفلاحة لولاية ورقلة.

وأضاف ذات البيان، بعد تفتيش المستودع تم العثور على كمية معتبرة من اللحوم الفاسدة تتمثل في اللحوم الحمراء (لحوم أبقار وأغنام) ولحوم بيضاء (سكالوب)، بالإضافة إلى اللواحق (الأحشاء والكبد والرؤوس والأرجل) مقدرة بـ 1350 كلغ مخزنة في غرفة تبريد غير مرخصة تقع داخل مستودع تعود ملكيته للمسمى (أ ح،ع)، البالغ من العمر 62 سنة.

 وللتأكد من حالته المادية تم معاينته من طرف الطبيب البيطري، ليؤكد هذا الأخير أن اللحوم فاسدة وغير صالحة للإستهلاك البشري .

 وتم إعداد ملف قضائي بعد إخطار السيد وكيل الجمهورية المختص إقليميا، مع إتلاف السلع المحجوزة وتوقيف الشخص المتورط إلى غاية تقديمه أمام الجهات القضائية المختصة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى