البطولة الوطنيةبطولات عالمية

تاريخ مواجهات أسيك ميموزا مع الأندية الجزائرية في

بعد تأهل نادي اتحاد العاصمة إلى نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية ،أسفرت القرعة عن مواجهة مثيرة لأبناء “سوسطارة” أمام نادي أسيك ميموزا الإيفواري ، وهي الأولى بينهما.

و كان نادي أسيك ميموزا قد واجه الأندية الجزائرية على غرار شباب بلوزداد، شباب قسنطينة و اتحاد الحراش في المنافسة القارية سابقا.

مع شباب بلوزداد التقى الفرقين في عام 2001 حيث تعادلا في الذهاب بهدف لمثله و الإياب تلقى الشباب خسارة قاسية بسباعية نظيفة في كوت ديفوار ضمن دوري المجموعات، و التقا سنة 2021 خلال الدور التمهيدي من التصفيات حيث جرت مباراة الذهاب بملعب روبير شامبرو بساحل العاج أين خسر رفقاء بوشار بثلاثية لواحد، و العودة فاز الشباب بثنائية نظيفة.

أما في كأس الكونفدرالية تواجه الناديين سنة 2018 ضمن الدور 32 حيث النادي الإيفواري ذهابا بهدف لصفر و في العودة تعادلا دون أهداف بملعب 20 أوت.

و تواجه نادي أسيك ميموزا مع شباب قسنطينة  حيث أزاحه من الدور ثمن نهائي كأس الكاف بفوز “السنافر”  ذهابا بهدف لصفر ليكتسح النادي الإيفواري في أبيدجان بسداسية نظيفة .

وسبق لأسيك ميموزا أن “عبث” عدة مرات بالنوادي الجزائرية، الأولى كانت في فيفري 1983، حينما فاز على ديناميكية بناء الجزائر (1 – 2) بالجزائر و(1 – 0) إيابا، قبل أن يعيد الكرة 16 سنة من بعد، وكان الضحية اتحاد الحراش بنجومه راحم، عزيزان ولونيسي – أفريل 1999- وذلك برسم ثمن نهائي رابطة أبطال إفريقيا، حيث فاز الأسيك على اتحاد الحراش (4 – 0) ذهابا، قبل أن يخسر معه شكليا (2 – 1) في مواجهة العودة بالمحمدية.

للإشارة فإن أشبال المدرب عبد الحق بن شيخة سيواجهون أسيك ميموزا يوم 10 من الشهر الحالي ذهابا و الإياب يوم 17 من نفس الشهر ضمن الدور نصف النهائي لكأس الكاف.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى