مجتمعموقع النهار

محكمة الشراقة..  الحبس لمشعوذ وزوجته

أدانت محكمة الجنح بشراڨة كهل في العقد السادس من العمر بعد متابعته بالنصب والاحتيال. عن طريق ممارسة أعمال السحر والشعوذة باستعمال مصاحف شريفة مع حيازة المؤثرات العقلية لغرض البيع.

و بالرجوع إلى تفاصيل و حيثيات قضية الحال عالجتها مصالح أمن ولاية الجزائر. ممثلة في فرقة الشرطة القضائية بأمن المقاطعة الإدارية الشراقة. التي تمكنت من إلقاء القبض على المتهم. الذي كان يمارس طقوس السحر و الشعوذة ،مع ترويجه للمؤثرات العقلية بمقر إقامته. كما تمت متابعة عدد من أفراد عائلته من بينهم ابنه و زوجته.

و بعد تفتيش منزل المتهم تم حجز كمية من المؤثرات العقلية ،و مبالغ مالية معتبرة. كما تم العثور أيضا على أدلة تثبت استغلال منزله كوكر لأعمال العرافة وطقوس السحر متمثلة من بينها” دمى بلاستيكية ، أعمدة شموع ، مطحنة نحاسية قديمة ، مطحنة يدوية خشبية. أعشاب غير محددة النوع ،كمية كبيرة من مادة الرصاص، ملابس داخل أكياس بلاستيكية مبللة. مجموعة معتبرة من الصور الفوتوغرافية لأشخاص غرباء، و ثلاثة مصاحف قرآنية.

وبعد مثول المتهمين أمام هيئة محكمة الجنح بشراقة عن تهم النصب والاحتيال عن طريق ممارسة أعمال السحر والشعوذة. باستعمال مصاحف شريفة مع حيازة المؤثرات العقلية لغرض البيع. حيث أنكروا التهم المنسوبة إليهم جملة و تفصيلا.

وبعد المداولة اصدر القاضي حكما يقضي بإدانة المتهم المشعوذ بعقوبة 5 سنوات حبس نافذ مع أمر إيداعه الحبس بالمؤسسة العقابية القليعة. وحكما يقضي بإدانة زوجته بعقوبة 3 سنوات حبس نافذ مع حكما يقضي بالبراءة لابنه و بقية المتهمين المتابعين معه في قضية الحال.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى