وكالة الأنباء الجزائرية

باتنة: افتتاح المهرجان الوطني الجامعي للفيلم القصير في طبعته الثامنة

أعطيت مساء اليوم الخميس بمدينة باتنة إشارة انطلاق المهرجان الوطني الجامعي للفيلم القصير في طبعته الثامنة التي حملت هذه السنة شعار “السينما الجزائرية والموروث الثقافي”.

وجرى حفل افتتاح التظاهرة في أجواء بهيجة بالإقامة الجامعية الإخوة الشهداء حليسي بالقطب العمراني حملة 1 بمدينة باتنة بحضور ممثلي الإقامات الجامعية المشاركة من عديد الولايات منها جيجل والنعامة وبسكرة وكذا مدراء الخدمات الجامعية باتنة بوعقال وباتنة وسط وباتنة فسديس إلى جانب طلبة مهتمين بالمجال السينمائي وفنانين ومثقفين محليا.

وأكد محافظ المهرجان وهو مدير الخدمات الجامعية باتنة بوعقال المنظمة للتظاهرة، بشير موستيري، بأنه تم استقبال حوالي 30 فيلما قصيرا من مختلف مديريات الإقامات الجامعية عبر الوطن اختارت لجنة الانتقاء 20 منهم للعرض حيث سيتنافس 12 فيلما على جوائز المهرجان و8 أفلام على جائزة الجمهور.

وتم, وفق المصدر, توفير كل الإمكانات اللازمة لإنجاح هذه الطبعة التي تتزامن مع شهر التراث (18 أبريل-18 مايو) مما سيعطي الفرصة للطلبة لإبراز الكنوز الثقافية والتراثية التي تزخر بها مختلف ربوع الوطن على أن يتم الإعلان عن المتوجين بالمراتب الأولى مساء ال6 مايو الجاري.

من جهته, أوضح المكلف بخلية إعلام التظاهرة ومدير الإقامة الجامعية الإخوة الشهداء حليسي، صالح جاري، أن عرض الأفلام المشاركة سيتم بقاعة سينما الأوراس “سينماتيك” بوسط مدينة باتنة على أن تنظم على هامش الحدث نشاطات متنوعة لفائدة الطلبة الذين استفادوا من عدة ورشات تكوينية تحضيرا للتظاهرة و أيضا لإبراز مواهبهم في ميادين التنشيط التلفزيوني والإذاعي وكذا التحرير الصحفي.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى