مجتمعوكالة الأنباء الجزائرية

وهران.. افتتاح الطبعة الثانية لصالون البصريات والنظارات

يشارك أكثر من 40 عارضا في الطبعة الثانية لصالون البصريات والنظارات التي انطلقت فعالياتها اليوم الخميس بوهران.

ويشارك ممثلون لعلامات دولية ومستوردون ومنتجون محليون في هذا الموعد الذي أضحى “ملتقى للتبادلات” يعنى بالصحة والتقنيات والأداء والموضة, حسبما أبرزه للصحافة رشيد حساس مسؤول مؤسسة “آر أش الدولية للاتصال” المنظمة للحدث على هامش مراسم الافتتاح التي أشرف عليها ممثل وزارة الصناعة والصناعة الصيدلانية نبيل غرايب.

ويسمح الصالون لمنتجي زجاج النظارات و المخابر وممثلي العلامات الدولية والموزعين على المستوى الوطني بالاطلاع على ما يتم تصنيعه بالجزائر في مجال البصريات والنظارات, فضلا عن أحدث التقنيات و التكنولوجيات المبتكرة في هذا المجال, حسبما ذكره السيد حساس.

ويشكل هذا الحدث الذي تستمر فعالياته ثلاثة أيام “فضاء حقيقيا لالتقاء المواهب والمعارف” مع العديد من العروض والمنتجات مثل الأنماط الجديدة للإطارات والزجاج والعدسات والنظارات المختلفة الأشكال والمواد التقنية وغيرها.

وأكد العديد من المنتجين الوطنيين المشاركين في المعرض ل/وأج على وجود إرادة للانطلاق بشكل أوسع في إنتاج عناصر أخرى خاصة بالنظارات والبصريات, داعين إلى توفير المزيد من التسهيلات في هذا المجال.

من جهته, أبرز المدير الفني لمؤسسة “نوفاتيس” المختصة في صناعة البصريات الطبية وزجاج عدسات طب العيون, رشيد رحالي, أن “تغطية التراب الوطني يمثل الطموح الرئيسي للشركة باعتبار أنه يوجد سوى عدد قليل من منتجي زجاج النظارات في الجزائر”.

وصرح أنه “لدينا اتصالات مع زبائن محتملين من إفريقيا وغيرهم ممن يطلبون منتجاتنا لكننا نركز حاليا على تلبية حاجيات السوق الوطنية”.

كما أشار ممثل شركة “إيكوازيوم” المختصة في إنتاج مواد التنظيف للنظارات جمال قيدجيو إلى أنه “من الضروري تغطية السوق الوطنية بمنتجات ذات جودة وبمعايير دولية وبأسعار معقولة قبل التفكير في الأسواق الأخرى”.

وذكر قيدجيو خلال تقديم أحدث منتوج لشركته ويخص طاقم تنظيف وصيانة مكون من منتوج تنظيف مضاد للبخار ومطهر ومعطر, بالإضافة إلى منشفة من الألياف الدقيقة و مفك براغي للنظارات أنه “نريد أولا أن نرى منتجاتنا في جميع ولايات البلاد للتفكير بعدها في التصدير والذي يمثل رهانا كبيرا”.

وحسب المسؤولة التجارية لمؤسسة “توزيع البصريات الجزائر” المختصة في توزيع المنتجات والمستلزمات الخاصة بطب العيون, إيمان إرباح, فإن 2023 ستكون للشركة سنة إطلاق إنتاج غشاء صناعي لتعويض عدسة العين الطبيعية المتضررة من داء الاعتمام (كتاراكت) “كون مستقبل شركات القطاع الصيدلاني يتمثل في الإنتاج “.

ويرتقب افتتاح خلال السنة الجارية مصنع لإنتاج هذه المادة بقسنطينة ومنتجات أخرى, على غرار العدسات اللاصقة وغيرها, وفق نفس المسؤولة, داعية إلى مزيد من التسهيلات الإدارية في هذا المجال.و تخلل حفل افتتاح المهرجان الذي انطلق في 2013 في طبعة محلية ليكتسي الطابع الوطني بداية من سنة 2014 , تقديم مقتطفات عن الطبعات السابقة و كذا التذكير بالمتوجين بالمراتب الأولى في كل طبعة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى