اقتصادالوطنيوكالة الأنباء الجزائرية

رقم أعمال قياسي لشركة “كاش للتأمينات” في سنة 2022

أنهت شركة “كاش للتأمينات” السنة المالية 2022 بتحقيق رقم أعمالي قياسي قارب 19 مليار دج، بارتفاع بنسبة 17 بالمئة مقارنة بسنة 2021، حسب ما كشفت عنه الرئيس المديرة العامة للشركة، وداد بلهوشات.

وفي حديث ل “وأج”، صرحت بلهوشات أن هذا الرقم القياسي قد تحقق في الوقت الذي لم تتطور فيه السوق الوطنية للتأمنيات سوى بنسبة 5 بالمئة في 2022.

وبذلك “واصلت +كاش للتأمينات+ ديناميكية النمو التي عادت إليها منذ 2019 في سوق شهدت تباطؤا كبيرا بلغ أقل من 3 بالمئة خلال السنوات الخمس الماضية”، تضيف الرئيسة المديرة العامة.

وأشارت تقول أن “ارتفاع رقم الأعمال الشركة قد خص جميع القطاعات ويتراوح بين 15 بالمئة من مخاطر المؤسسات و25 بالمئة بالنسبة لمخاطر الخواص و المهنيين”.

في نفس الشأن، أوضحت المتحدثة تقول “على أساس حصة سوق تبلغ 13،5 بالمئة أي بزيادة نقطة واحدة مقارنة بسنة 2021 ، عززت كاش للتأمينات مكانتها كثالث شركة تأمين في سوق التأمين حسب التوقعات الخاصة بإغلاق السنة المالية 2022 التي أعلن عنها المجلس الوطني للتأمينات”.

وحسب السيدة بلهوشات، فان كاش للتأمينات التي عززت مكانتها “كشركة رائدة في فروع المخاطر الصناعية ب 27 بالمئة في حصة السوق أي بزيادة 3 نقاط مقارنة ب 2021” قد دعمت مكانتها لتصبح “ثاني أكبر شركة للتأمين من المخاطر في المؤسسات”.

وعلى أساس حوالي 6 مليار دج كتعويضات، حققت الشركة نتيجة صافية مرتفعة للسنة الثالثة على التوالي بأكثر من 1 مليار دج بزيادة قدرها 14 بالمئة مقارنة بسنة 2021.

في هذا الخصوص، أكدت المتدخلة أن هذه الآداءات التقنية والمالية “هي نتيجة للثقة التي جددتها العديد من المؤسسات الكبرى الوطنية والأجنبية العاملة في جميع أنواع النشاطات وبأحجام أعمال مختلفة لكن أيضا للعديد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وآلاف الخواص”.

ومن المتوقع، حسب السيدة بلهوشات، أن يستمر رقم أعمال “كاش للتأمينات” في الزيادة خلال السنوات القادمة، ويعود ذلك على وجه الخصوص إلى الزيادة الحديثة بنسبة 50 بالمائة لرأسمالها الاجتماعي حيث انتقل من 10 إلى 15 مليار دج، مبرزة أن هذه العملية ستسمح للشركة ب”توفير موارد إضافية تسمح بالوفاء بالتزاماتها المتعددة وتحسين إمكانيات التأمين لزبائنها”.

وبفضل عملية إعادة الرسملة هذه، ارتفعت حصة مجمع سوناطراك في رأسمال “كاش للتأمينات” من 82 بالمائة إلى 88 بالمائة.

أما في ما يخص آفاق الشركة، أوضحت المسؤولة أنها تقوم بتنفيذ مخطط تنمية يمتد على خمس سنوات، هدفه الأول “تعزيز وتوطيد المكانة الريادية لكاش للتأمينات في مجال المخاطر الكبرى وتعزيز مكانتها كفاعل رئيسي في تخطية مخاطر الشركات”.

ومن اجل تحقيق هذا المسعى، تطمح “كاش للتأمينات” في “تشكيل محفظة متنوعة في هذا الفرع من خلال تغطية خاصة ومبتكرة تناسب المخاطر التي تواجهها الشركات الصغيرة والمتوسطة والمخاطر البسيطة التي تخص الخواص والمهنيين”.

من جهة أخرى، تعكف الشركة على تحسين تسييرها وذلك عبر تطوير قدرتها على التأقلم والصمود من اجل “مواكبة وتيرة تطور السوق”.

كما استرسلت تقول “يتعلق الأمر بتحسين نموذجنا التنظيمي من خلال الاعتماد على نظام معلومات جديد يكون ناجعا ومكيفا مع النشاط والتطور التكنولوجي وكذا مع المتطلبات المرتبطة بالتسيير بهدف تحسين عمليات التسيير وتخفيض تكاليف الاستغلال وتسويق المنتجات ومن ثمة إزالة الطابع المادي على العقود “.

في هذا الإطار، ذكرت السيدة بلهوشات بوضع منصة إلكترونية جديدة في 2021 تسمح بالقيام بكشوف خاصة بالأسعار والدفع الالكتروني لبعض أنواع بوليصات التأمين وهذا في إطار خطة رقمنة أطلقت سنة 2019.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى