الوطنيموقع البلاد

وزارة السياحة تنفي طرد معتمرين جزائريين في السعودية

نفت وزارة السياحة و الصناعة التقليدية المعلومات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تعرض معتمرين جزائريين للطرد من فندق في مكة المكرمة، وأشارت أن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه تبعا للمعلومات التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام والمتعلقة بتعرض معتمرين جزائريين للطرد من فندق في مكة المكرمة، تعلم الوزارة أن هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة.

و أشارت الوصاية أنها قامت بالتحريات على مستوى ولاية بسكرة التي تنشط بها الوكالة السياحية “اقللا” كفرع للوكالة الأم المتواجدة بولاية تمنراست، وكذا على مستوى البقاع المقدسة، حيث تم التواصل مع مسير الوكالة السياحية والمتواجد بعين المكان.

وتبين أن الوكالة السياحية قد وفرت الاقامة بمنطقة العزيزية بالقرب من مكة المكرمة، لفوجين من المعتمرين تم نقلهما إلى البقاع، الفوج الأول يضم 32 معتمر و الثاني61 معتمر، والذين لم يتلقوا أي صعوبات خلال اقامتهم التي تسير بصفة عادية.

وأضاف البيان أنه بالنسبة للفوج الأول فسيعود الى الوطن بتاريخ 8 ماي الجاري أما الفوج الثاني يتوجه اليوم إلى المدينة المنورة للرجوع بعدها إلى الوطن بتاريخ 10 ماي.

وعلى أساس ما سبق ذكره، و نظرا لكون المعلومات المتداولة خاطئة و مغلوطة، دعت الوزارة من متداوليها التحري فيها قبل مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، قصد تفادي تغليط الرأي العام.

كما دعت الوزارة أصحاب الوكالات السياحة إلى ضرورة الالتزام بالاحترافية في التعامل مع زبائنها خاصة و نحن على أبواب موسم الحج ، قصد توفير أرقى الخدمات و أحسن التعاملات للجزائريين. و بذلك يتم تفادي عقوبات قد تنجر عن مخالفة التزاماتها نحو الحجاج و المعتمرين خاصة و السياح بصفة عامة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى