اقتصاد

الجزائر تشارك في القمة العالمية حول الهيدروجين 2023

يشارك محافظ الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية، نور الدين يسع، في القمة العالمية حول الهيدروجين 2023، التي ستقام بمدينة روتردام الهولندية من 9 إلى 11 ماي الجاري.

وأوضح بيان محافظة الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية، أن المحافظ سيكون مرفوقا خلال مشاركته في القمة بممثلين عن وزارة الطاقة والمناجم ومجمع سوناطراك ومركز تطوير الطاقات المتجددة.

ويشارك في هذا الحدث الذي ينظمه مجلس الطاقة المتجددة بالشراكة مع ميناء روتردام ومدينة روتردام ومحافظة زويد-هولاند، ما يقارب 8 آلاف مشارك من صناع القرار والقادة السياسيين والوزراء والمفوضين الأوروبيين والرؤساء التنفيذيون، يمثلون ما يفوق 100 دولة عبر العالم.

وتعتبر هذه القمة “موعدا مهنيا هاما لتطوير الشراكة مع أبرز الفاعلين العالميين في مجال الهيدروجين”، حيث تعد الجزائر من بين الدول المدعوة إلى هذا الحدث العالمي رفيع المستوى، بالنظر للإمكانات المعتبرة التي تتوفر عليها في مجال انتاج الهيدروجين وتصديره.

هذا وستشكل هذه التظاهرة فرصة للوفد الجزائري من أجل استعراض والترويج للاستراتيجية الوطنية لتطوير الهيدروجين التي تبنتها السلطات العليا في البلاد.

كما سيتم تقديم خارطة الطريق الوطنية الرامية إلى تطوير الهيدروجين، لاسيما خلال المنتدى الافريقي حول الهيدروجين الذي سينظم يوم الأربعاء، في أول أيام القمة.

وسيشارك محافظ الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية في جلسات نقاش وطاولات مستديرة ولقاءات ثنائية.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى