الوطنيوكالة الأنباء الجزائرية

بداري يستقبل المدير العام لشركة “هواوي” للاتصالات بالجزائر

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري، المدير العام لشركة “هواوي” للاتصالات بالجزائر، إيزون بي، حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن هذا اللقاء الذي جرى أمس الأربعاء بمقر الوزارة، يدخل في إطار إستراتيجية القطاع المتمثلة في “تشجيع الجامعة على انفتاح على محيطها الاقتصادي، وكذلك من أجل شراكة وتعاون يسمحان للطلبة المتخرجين بالاندماج في عالم الشغل”.

كما ترمي هذه الإستراتيجية إلى “تعزيز التبادل ونقل الخبرات بين المؤسسات الجامعية والمتعاملين الاقتصاديين وجعل من عروض التكوين أكثر استجابة لمتطلبات القطاع الاقتصادي وتقوية ثقافة المقاولاتية لدى طلبة الجامعات والمدارس العليا وتعزيز وتحسين فرص العمل لدى الطلبة المتخرجين وتقديم عروض الشغل  خاصة من المتعاملين الاقتصاديين لحاملي شهادة الدكتوراه”.

وبذات المناسبة، أثنى المدير العام لهواوي للاتصالات-الجزائر، على “الثورة الرقمية” التي يشهدها قطاع التعليم العالي والبحث العلمي حاليا, من خلال وضع عدد كبير من المنصات الرقمية في المجالين البيداغوجي والخدماتي، كما نوه ب”المستوى التعليمي الراقي في الجزائر”، والذي قال أنه تجلى من خلال “تفوق الطلبة الجزائريين في المسابقات الدولية المنظمة من طرف الشركة”.

وفي سياق ذي صلة, أشارت الوزارة في بيانها, إلى أن “الجزائر ستشارك في المسابقة الدولية الكبرى التي ستجري بجمهورية  الصين في الأيام القليلة القادمة, ممثلة بخمسة فرق متكونة من 15 طالبا وطالبة”.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى