الوطنيصحةمجتمع

قطاع الصحة.. استلام منشآت نوعية لترقية الخدمات الطبية قريبا

سيدخل مستشفى زرالدة لكبار المحروقين، حيز الخدمة خلال بضعة أسابيع، حسب ما أفادت به مصالح ولاية الجزائر على صفحتها الرسمية فايسبوك، بينما سيتم السنة المقبلة استلام مستشفى الرغاية – براقي – عين البنيان – و سيدي عبد الله الذي سيختص في جراحة القلب للأطفال.

كما سيتم توسيع الشبكة الحالية للطرقات في العاصمة، أين عاين والي العاصمة خلال زيارته التفقدية للعديد من المشاريع، المحول الجديد للمنطقة الصناعية رغاية –رويبة، أين سيتم تدعيم مداخلها قصد تسهيل عملية الدخول والخروج مباشرة إلى المنطقة، ويعرف هذا المشروع نسبة تقدم مقدرة بـ80 بالمائة.

في حين، وضع والي العاصمة، حيز الخدمة شطر من الطريق السريع الذي سيربط حي “المنظر الجميل” بالقبة. بالطريق الوطني رقم 1. على مستوى سيدي أمبارك بئر خادم نحو “بابا علي” و “بئر توتة” والطريق السريع “شرق-غرب”. من أجل التخفيف من الاختناق المروري.

6 مستشفيات جديدة وعيادة للأمومة بالعاصمة

ستتعزز المنظومة الصحية بولاية الجزائر العاصمة، بإنجاز 6 مستشفيات وعيادة للأمومة بقدرة استيعاب إجمالية تقدر بـ 720 سرير، وهذا في كل من بلديات براقي، عين البنيان، الرغاية، بابا احسن، زرالدة وسيدي عبد الله –حسب ما جاء في بيان مصالح ولاية الجزائر-

كما واصل والي العاصمة، محمد عبد النور رابحي، اليوم السبت زيارته التفقدية للوقوف على العديد من المشاريع. حيث تم وضع حيز الخدمة منشآت رياضية وإعطاء إشارة انطلاق مشاريع ازدواجية طرقات ولائية.

وفيما يخص ترقية الاستثمار، فقد تم زيارة مشتلة زرالدة لشتلات الخضر، حيث قامت مصالح ولاية الجزائر بمنح 83 رخصة استغلال استثنائية. وهذا تنفيذا لتعليمة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. مما سمح بتوفير ما يقارب 6000 منصب شغل مباشر منذ شهر أكتوبر 2022 من السنة الماضية.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى