الحدثمجتمع

نظام ذكي ثلاثي الأبعاد لتسيير حركة المرور بالعاصمة

كشف والي العاصمة محمد عبد النور رابحي صبيحة اليوم الإثنين، أنه هناك دراسة لعصرنة تسيير حركة المرور بالعاصمة.

وخلال نزوله ضيفا على “فروم الإذاعة” أكد الوالي أن دراسة هذا المشروع المتمثل في نظام ذكي ثلاثي الأبعاد تتم حاليا مع مؤسسة وطنية وستنطلق عملية الانجاز مباشرة بعد انتهاء الدراسة.

كما أشار رابحي، إلى أن هذ المشروع سبق  وأن استلمته مؤسسة اسبانية لكن تم فسخ العقد معها بسبب التأخر. حيث يعمل هذا النظام على تسيير حركة المرور على مستوى مفترق الطرق بطريقة ذكية عن طريق الكاميرات. والمحور الذي يشهد إكتظاظا يتم الإشارة إليه بالضوء الأخضر، حسب ما كشف والي العاصمة.

كما أوضح المتحدث، أن كاميرات المراقبة لديها عمل مزدوج متعلق بالنظام العام الأولي ومتمثلة في تسيير حركة المرور. أما الثانية فتتعلق بالجانب الأمني.

انطلاق مشاريع توسعة الطرقات

قامت السلطات المحلية للولاية، بإجراء زيارة ميدانية إلى عدد من البلديات، حيث تمحورت حول معالجة ملف فك الازدحام المروري. وهذا من خلال معاينة مشروع رابطة 5 جويلية والطريق الاجتنابي الثاني، اجتناب العاشور. وكذا مشروع المحول الجديد للمنطقة الصناعية الرغاية-الرويبة.

كما تم، وضع حيز الخدمة شطر من الطريق السريع الذي سيربط حي “المنظر الجميل” بالقبة بالطريق الوطني رقم 1. على مستوى سيدي أمبارك بئر خادم نحو “بابا علي” و”بئر توتة” والطريق السريع “شرق-غرب “. وإعطاء إشارة انطلاق أشغال عدة مشاريع.

في حين، تهدف هذه المشاريع، حسب منشور مصالح ولاية الجزائر، في الفايسبوك، إلى تسهيل حركة المرور، إلى إعطاء إشارة انطلاق مشاريع توسعة للعديد من الطرق الولائية على طول 16 كم. على غرار الطريق الوطني رقم 142 “أولاد فايت-السويدانية”، والطريق رقم 133 “السويدانية-سطاوالي”، الطريق الوطني رقم 233 “أولاد فايت-زرالدة”.

وفي ذات الصدد، تم تدشين مرافق جوارية عبر عدد من البلديات على غرار المسابح والملاعب الجوارية.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى