الوطني

رابحي: هناك دراسة لتوسيع “الميترو” نحو غرب العاصمة

كشف والي ولاية الجزائر، عبد النور رابحي، عن وجود دراسة لتوسيع خط “ميترو الجزائر” نحو غرب العاصمة وبالتحديد أولاد فايت ودرارية.

وقال رابحي خلال نزوله ضيفا على “فوروم الإذاعة”، إن “ميترو الجزائر” يعرف خطه توسعا نحو مطار الجزائر الدولي وبراقي وباب الواد، مضيفا: “سيتم أيضا توسيع خط ترامواي من رويسو إلى غاية بئر مراد رايس ومن حي زرهوني إلى برج الكيفان على طول 1.7 كلم”.

وأوضح المتحدث ذاته أنه سيتم عصرنة تسيير حركة المرور بوضع نظام ذكي ثلاثي الألوان والأبعاد، حيث يتم دراسة هذا النظام مع مؤسسة وطنية جزائرية.

وبخصوص الازدحام المروري، أكد الوالي وجود نظرة ترتكز على ثلاثة محاور للتخفيف من الضغط المروري، حيث تتضمن هذه المحاور توسيع شبكة الطرق التي تشهد ازدحاما كبيرا على غرار توسعة الطريق الولائي رقم 115 الرابط بين سطاوالي وسيدي فرج، وكذا الطريق الوطني الازدواجي رقم 11 والرابط بين سيدي فرج وزرالدة وغيرها من الطرقات، كاشفا عن وجود برنامج للقضاء على النقاط السوداء للإزدحام المروري حيث تم برمجة  5 أنفاق، اثنان منهم يدخلان حيز الخدمة بداية شهر جويلية القادم على مستوى الطريق الوطني رقم 41 الرابط بين بني مسوس وشراقة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى