الحوارالوطني

الطبعة ال9 لمؤتمر إفريقيا للاستثمار والتجارة تنطلق الثلاثاء القادم بالجزائر العاصمة

تحتضن الجزائر يومي الثلاثاء و الأربعاء 16 و 17 ماي الطبعة التاسعة لمؤتمر إفريقيا للاستثمار و التجارة تحت شعار “بوابة افريقيا للصناعة و الزراعة و التجارة الآن”، الذي ينظمه المركز العربي الافريقي للاستثمار و التطوير (CAAID).

و حسب رئيس المركز، أمين بوطالبي، ستعرف هذه الطبعة من المؤتمر مشاركة ما لا يقل عن 650 متعامل اقتصادي من مختلف دول العالم، و ينتظر أن تتوج بتوقيع 30 اتفاقية و أن تشهد تنظيم أكثر من 400 لقاء ثنائي بين مؤسسات جزائرية و أجنبية بهدف ابرام شراكات في مختلف المجالات و استقطاب الاستثمار الأجنبي الى الجزائر، “لاسيما في ظل التسهيلات الكبيرة التي يمنحها قانون الاستثمار الجديد”.

كما يهدف المؤتمر لإشراك الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج في مسعى الاستثمار و تنويع الاقتصاد الوطني و ترقية الصادرات لاسيما نحو الدول الافريقية، تماشيا مع السياسة الاقتصادية للبلاد التي “أصبحت اليوم واضحة و تصب في مسعى ترقية الاقتصاد و الاستثمار و التصدير من خلال توفير كل الوسائل اللازمة”.

و من بين النقاط التي سيتم التطرق اليها، منطقة التجارة الحرة القارية الافريقية ZLECAF و دورها في تعزيز الاستثمار و التجارة البينية.

يذكر أن اللقاء سيعرف مشاركة البنك الافريقي للتصدير و الاستيراد (افريكسم بنك)، الذي انضمت له الجزائر كدولة عضو في يوليو 2022، و الذي”سيلعب دورا بارزا في ترقية الصادرات بين الدول الافريقية و إعطاء ضمانات للمصدرين لتحويل العملة”، الى جانب عدد من الخبراء الدوليين في الاقتصاد و التنمية و خبراء لدى الاتحاد الافريقي و مراكز بحث و غرف التجارة في الدول المشاركة، حسب ما صرح به السيد بوطالبي في وقت سابق ل /واج.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى