الوطنيموقع النهار

أمطار رعدية تتعدى 50 ملم بداية من الأربعاء في هذه الولايات

افادت النماذج الرقمية للرصد الجوي، اليوم الثلاثاء، عن قدوم اضطراب جوي أخر بداية من يوم غد الأربعاء على العديد من ولايات الوطن.

كما  أوضحت خريطة توزيع الأمطار، أن خلال صبيحة الأربعاء إلى الجمعة، سيكون اضطراب في المناطق الغربية. على  غرار سيدي بلعباس، تيارت، مشرية، سعيدة. والداخلية الوسطى في كل من الجلفة، أفلو، بوسعادة.

في حين، ستكون الأمطار أكثر غزارة على المناطق الشمالية، بداية من الساعة العاشرة ليلا. على كل من العاصمة،  البليدة، تيبازة، الشلف، غليزان، المسيلة، باتنة،  سطيف،  بجاية، تيزي وزو. إضافة إلى قسنطينة، سكيكدة، خنشلة، تبسة، أم البواقي، سوق اهراس. حيث ستراوح كميات الأمطار من 20 إلى 40 ملم، ثم تصبح أكثر غزارة ونشاط يوم الخميس، أين ستتعدى 50 ملم محليا.

وبخصوص التوقعات الطويلة المدى، حسب النماذج الرقمية للرصد الجوي، بداية من يوم الأربعاء الى الجمعة  26 من شهر ماي. ستشهد بعض المناطق  منخفض للضغط الجوي إلى غاية 22 ماي. لتعود الأجواء  الربيعية والصافية، مع ارتفاع في درجات الحرارة.

في حين، ستكون الأجواء ممطرة ومنخفض قوي للضغط الجوي من 17 إلى 22 ماي. حيث سيسيطر على أجزاء واسعة على مختلف ولايات الوطن خاصة المناطق الشمالية.

وتبقى الأجواء باردة من الأربعاء إلى الجمعة حيث ستتراوح في المناطق الداخلية من 6 إلى 10 درجات. والسواحل 10 إلى 13 درجة، وفي المناطق الجنوبية من  15 الى 20 درجة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى