مجتمع

باتنة.. حجز 240 ختم مزور و11 جواز سفر مزور

فكك عناصر الفرقة الاقتصادية والمالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية باتنة، شبكة لتزوير المحررات الرسمية وأختام الدولة، متكونة من أربعة أشخاص. وكان محققو الفرقة توصلوا لمعلومات دقيقة، تفيد تورط أربعة شبان، أعمارهم تتراوح ما بين 29 و46 سنة، في تكوين جمعية أشرار قصد الإعداد لجناية، وتقليد أختام الدولة والدمغات والطوابع الخاصة برموز الدولة، وصنع أختام وطوابع للدولة وطوابع خاصة بعدة سلطات بلا إذن كتابي من الجهات المختصة، واستعمالها مع التزوير واستعمال المزور في محررات إدارية وتجارية ومصرفية صادرة عن إدارات عمومية وخاصة.

وخلال مداهمة مسكن أحد المشتبه بهم بعد استصدار أمر نيابي، عثر أفراد الشرطة على 53 ملف بها محررات تجارية ومصرفية ووثائق صادرة عن إدارات عمومية بأسماء أشخاص يقيمون عبر كافة ولايات الوطن، و240 ختم مقلد من مختلف الأشكال والأحجام.

كما استرجعت ذات المصالح 11 جواز سفر وجهاز إعلامي آلي وطابعة متطورة ومبالغ مالية من عائدات نشاط العصابة التي كانت حسب تحريات الشرطة تختص في تقليد وتوزيع وبيع واستعمال الأوراق المعنوّنة والمطبوعات الرسمية المستعملة في الأجهزة الرسمية والإدارات العمومية للدولة لصالح الزبائن مقابل عمولة كبيرة حيث عثر بحوزة المتورطين على مبلغ يفوق نصف المليار ويقدر بـ 614 مليون سنتيم.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى