مجتمع

درك بجاية يضع حدا لشبكة المتاجرين بالمخدرات

تمكن أفراد وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية، من وضع حد لشبكة إجرامية مختصة بالمتاجرة بالمخدرات متكونة من5 أشخاص تنشط على مستوى بلدية بني مليكش ولاية بجاية.

وقائع القضية تعود إلى معلومات واردة لأفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بتازمالت مفادها وجود شبكة إجرامية مختصة بالمتاجرة بالمخدرات تنشط على مستوى قرية تينسوين بلدية بني مليكش ولاية بجاية.

على إثر ذلك تم تنشيط عنصر الاستعلام و بعد تحديد مكان تواجد عناصر الشبكة ، وبعد اتخاذ جميع الإجراءات القانونية تم وضع خطة محكمة ومداهمة المكان.

أسفرت العملية على توقيف عنصرين تابعين للشبكة تتراوح أعمارهم مابين 30 و38 سنة ينحدرون من ولاية بجاية.

بعد تفتيش مسكنيهما تم العثور على (738.6) غرام من الكيف المعالج (45)قرص مهلوس نوع بريقابالين 300 ملغ قاطع الورق كيتور ،هاتفين نقالين ، إضافة إلى مبلغ مالي من عائدات البيع والمتاجرة. ليتم توقيفهما واقتيادهما إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق مواصلة للتحقيق. واستغلالا للموقوفين السالفي الذكر تم تحديد هوية شخصين آخران تابعين لنفس الشبكة وبعد اتخاذ جميع الإجراءات القانونية تم تفتيش منزليهما.

حيث تم العثور على 170.5 غ من الكيف المعالج 3 أسلحة بيضاء خنجر، كيتار، 4 خراطيش فارغة ظرف فارغ خاص بقنبلة مسيلة الدموع 6 هواتف نقالة إضافة إلى مبلغ مالي من عائدات البيع و المتاجرة. ليتم توقيف أحدهما واستغلالا لهذا الأخير تم توقيف شخصان آخران ليبلغ عدد الأشخاص الموقوفين التابعين للشبكة  الـ 5. تم إنجاز ملف في القضية وسيتم تقديم الموقوفين أمام الجهات القضائية المختصة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى