الحدثالوطني

الجزائر تشارك في الندوة العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي

شارك الوفد الممثل للمجموعة البرلمانية للصداقة الجزائرية الصحراوية، في الطبعة الثانية من الندوة العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي الموسومة بـ “مكاسب ومعوقات”.

وحسب بيان للمجلس الشعبي الوطني، شاركت المجموعة، في الاحتفالات الرسمية المخلدة لخمسينية الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.

وتنعقد هذه التظاهرات والاحتفالات، تحت رعاية رئيس الجمهورية الصحراوية، ابراهيم غالي، من 17 إلى 20 مايو الجاري.

وافتتحت فعاليات هذه التظاهرة بكلمة ألقاها مسؤول أمانة التنظيم السياسي لجبهة البوليساريو، مربيه المامي.

وشكر ذات المسؤول، الحضور من الدول العربية التي حملت على عاتقها مسؤولية تقديم مختلف أنواع الدعم المادي والمعنوي. ودعا الدول العربية الأخرى إلى الإيمان بعدالة وشرعية القضية الصحراوية.

وفسح المجال بعدها لحلقة النقاش الأولى حول “الدبلوماسية الصحراوية في العالم العربي”. وتم إثراؤها بجملة من المداخلات حول التعريف بالقضية الصحراوية ومساندتها في الدول العربية.

كما شهد اليوم الأول أيضا كلمة لوزير الخارجية الصحراوي، محمد سيداتي، الذي قدم عرضا تضمن وضع القضية الصحراوية في العالم.

وكانت الفرصة للدكتور سعيد العياشي، رئيس اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي، لإلقاء كلمة حول التجربة التضامنية الجزائرية.

وبعد نقاش مفتوح أسهب فيه الحضور في التأكيد على ضرورة حشد كل الدعم والتأييد للقضية الصحراوية، تم اختتام اليوم الأول من الندوة.

جدير بالذكر أن هذه الندوة يشارك فيها وفود من كل من الجزائر، مصر، العراق، اليمن، المغرب. وجزر القمر، الأردن، لبنان، سوريا، الكويت، ليبيا، تونس وموريتانيا.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى