الحدثالحوار

هذا هو آخر أجل لدخول المعتمرين إلى البقاع المقدسة

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن تحديد تاريخ لقدوم المعتمرين إلى البقاع المقدسة وأخر أجل لمغادرتهم ، وذلك تحسبا لموسم الحج .

وحدّدت السلطات السعودية يوم الرابع من شهر جوان القادم/ الموافق لـ15 ذو القعدة  آخر موعدٍ لقدوم حاملي تأشيرات العمرة إلى مكة المكرمة ، أما موعد مغادرة المعتمرين هو 29 ذو القعدة (18 يونيو 2023).

وشدّدت وزارة الحج السعودية أن تأشيرة العمرة لا تسمح بأداء الحج ، وكانت المديرية العامة للأمن العام بالمملكة قد أعلنت مؤخراً منع المقيمين الذين لا يتوافر لديهم تصريح دخول عند مراكز الضبط الأمني المؤدية إلى العاصمة المقدسة، من الدخول إلى مكة.

وأكدت أنها ستطبق التعليمات المنظمة لحج هذا العام 1444، وذلك بدءاً من 1444/10/25هـ (الموافق 15 مايو 2023)، حيث تقضي التعليمات بإعادة المركبات والمقيمين من حيث أتوا، إلا من لديهم تصريح دخول للعمل في المشاعر المقدسة صادر من الجهة المختصة، أو هوية مقيم صادرة من العاصمة المقدسة، أو تصريح عمرة، أو تصريح حج.

ويأتي تحديد موعد انتهاء موسم العمرة ، بالموازة مع التحضير لانطلاق موسم الحج 1444 ، حيث بدأت ، أمس الأحد ، أولى طلائع الحجاج بالوصول إلى المدينة المنورة في السعودية عبر مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي، من  9 جنسيات آسيوية، ويتوقع  وصول67 رحلة إيذاناً ببدء أعمال موسم الحج و استقبال 1.85 مليون حاج هذا العام.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى