وكالة الأنباء الجزائرية

إطلاق برامج لترقية المنتوج الحرفي التقليدي الوطني

أعلن وزير السياحة و الصناعة التقليدية، مختار ديدوش، يوم الإثنين بالنعامة عن إطلاق عدة برامج لترقية المنتوج الحرفي التقليدي الوطني و جعله عاملا للنهوض بالنشاط السياحي.

و ذكر ديدوش, لدى زيارته لمعرض لمنتوجات الصناعة التقليدية المحلية نظم ببلدية النعامة بمشاركة زهاء 50 حرفيا في إطار اليوم الثاني و الأخير من زيارته للولاية, بأن هذه البرامج تشتمل أيضا على إطلاق عملية تخص منح علامة الجودة و أصالة المنتوج “صناعة تقليدية جزائرية” للحرفي بهدف الحفاظ على الحرف الفنية المتوارثة عن الأجداد و حماية التراث التقليدي المحلي و تثمينه.

و أبرز الوزير بأن قطاعه يركز الجهود حاليا على تحسين نوعية المنتوج الحرفي بما يتماشى مع خصوصيات كل ولاية من خلال إستحداث عدة آليات للدعم و مرافقة الحرفيين المحليين إضافة إلى تكثيف دورات التكوين المتخصص للرفع من إمكاناتهم الإنتاجية و قدراتهم التنافسية و تمكينهم من التأقلم مع التحولات الإجتماعية و الإقتصادية و التكنولوجية.

و أشرف ديدوش بدار الصناعة التقليدية و الحرف ببلدية عاصمة الولاية, على إمضاء إتفاقية تعاون بين مديريتي السياحة و الصناعة التقليدية و التكوين و التعليم المهنيين تنص على ضمان فرص تكوين لفائدة الشباب في مجال السياحة على غرار المرشدين و مرافقي الوفود السياحية و تزويد المؤسسات الفندقية و السياحية بيد عاملة مؤهلة تستجيب لمتطلبات السياحة العصرية.

و بذات المناسبة, وقعت إتفاقية تعاون ثانية ما بين مديريتي السياحة و الصناعات التقليدية و المجاهدين و ذوي الحقوق بحضور الوزير و السلطات المحلية و الأسرة الثورية.

و تنص الإتفاقية على إعداد دليل سياحي محلي يعرف بالشخصيات و المعالم و المواقع التاريخية بالتنسيق مع وكالات السياحة و الأسفار لتنظيم زيارات لتلك المواقع ضمن المسار السياحي للولاية, حسب الشروحات المقدمة.

و إختتم الوزير زيارته التفقدية للولاية ببلدية النعامة بمعاينة مشروع إنجاز فندق في إطار الإستثمار الخاص من 40 غرفة تضم 116 سرير و الذي يسجل نسبة تقدم الأشغال تفوق 97 بالمائة حيث ينتظر أن يدخل حيز الخدمة قريبا بتوفير 33 منصب شغل مباشر.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى