مجتمع

الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في المتاجرة بالمخدرات الصلبة

تمكنت فرقة البحث و التدخل “BRI” التابعة لأمن ولاية بجاية خلال بداية الأسبوع الجاري، من الإطاحة بجماعة أشرار تتكون من 05 أشخاص  تتراوح أعمارهم بين 23 و33 سنة ينحدرون من ولاية سطيف، وذلك في إطار محاربة الجريمة بشتى أنواعها، خاصة المتاجرة بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

وجاءت تفاصيل العملية بعد إستغلال معلومات واردة إلى الفرقة، مفادها قيام أشخاص قادمين من ولاية سطيف وهم بصدد نقل كمية معتبرة من المخدرات الصلبة، قصد الاتجار بها بالشريط الساحلي الغربي لولاية بجاية، مباشرة تم إعداد خطة من خلالها أين وضع تشكيل أمني.

وبعد ترصد المشتبه فيهم على متن مركبة تقودها إمرأة، عند توقيفها تم ضبط بداخلها 03 أشخاص مع حجز كيس بلاستيكي، يحتوي على كمية من المخدرات الصلبة تقدر بـ: 918 قرص من نوع إكستازي.

 فيما تم توقيف شريكين آخرين بداخل شقة مستأجرة، وبتفتيش مساكن المشتبه فيهم تم حجز كمية من الكوكايين بوزن 6.20 غرام بالإضافة إلى ميزان إلكتروني صغير، مع حجز مبلغ مالي يقدر بـ: أكثر من 18 مليون سنتيم، و 05 خمس هواتف نقالة.

وتم إنجاز ملف جزائي ضد المشتبه فيهم لأجل قضية حيازة المخدرات، الشراء قصد إعادة البيع بطريقة غير مشروعة في إطار جماعة إجرامية منظمة، وتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة وبعد جلسة المثول الفوري صدر ضدهم  أمر إيداع.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى