الوطني

الإتحاد الوطني للصحفيين والإعلاميين الجزائريين يشيد بقرار الرئيس تبون بخصوص الصحافة الإلكترونية

أشاد الإتحاد الوطني للصحفيين والإعلاميين الجزائريين بقرار رئيس الجمهورية خلال مجلس الوزراء الأخير والقاضي بإدراج الصحافة الإلكترونية المعتمدة كآلية جديدة لإشهار الصفقات العمومية وعدم الإقتصار على الصحافة المكتوبة كما كان معمولا به.

و إعتبر الإتحاد الوطني للصحفيين والإعلاميين الجزائريين في بيان له أن هذا الإجراء يشكل متنفسا ماليا للصحافة الإلكترونية يقلص الضائقة التي تواجهها جراء شح الإشهار بشتى أنواعه، ما يمنحها حيزا أوسع للتكفل الأفضل باحتياجاتها اللوجستية والمادية مع تحسين ظروف منتسبيها، الشيء الذي سينعكس ايجابا لا محال على جودة مضامينها الإعلامية، سيما وإنها -الصحافة الالكترونية- الأداة الأكثر فعالية ونجاعة في تقديم الصورة الحقيقية عن الجزائر ومواجهة التكالب الإعلامي الذي تتعرض له.

و أوضح الاتحاد في البيان أن هذا القرار يعكس الإرادة السياسية القوية لرئيس الجمهورية في التكفل بانشغالات مهنيي قطاع الإعلام وخاصة العاملين في مجال الصحافة الإلكتروني.

كما يؤكد الإتحاد الوطني للصحفيين والإعلاميين الجزائريين أن إدراج الصحافة الإلكترونية المعتمدة كآلية جديدة لإشهار الصفقات العمومية يعزز معايير الشفافية ومحاربة الفساد والرشوة والتلاعبات في توزيع هذه الصفقات، الشيء الذي يضمن الحوكمة في تسيير المال العام.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى