حواء

4 أطعمة ينصح بتناولها للحفاظ على بشرة شابة و صحية

حلم كل امرأة أن تحتفظ بشبابها إلى آخر العمر ، حيث تقضي عمرها بحثاً عن الطرق والوسائل، التي يمكن من خلالها تأخيل ظهور أعراض الشيخوخة وتدفع فى ذلك سعراً باهظ الثمن ، إلا أنها لا تعلم انها يمكنها أن تفعل هذا بكل سهولة بالمواظبة على تناول بعض الأطعمة .

فكل شيء نستهلكه له تأثير على كيفية عمل أجسامنا ، مما يحدد مظهرنا الخارجي ، فبالمواظبة على تناول بعض الأطعمة التي تتميز بخصائص تحارب الشيخوخة وتحافظ على شباب الجسم والبشرة لأطول فترة ممكنة.

في هذا المقال سنستعرض قائمة من الأطعمة التي يمنصح بتناولها للحفاظ على البشرة .

أطعمة مفيدة للبشرة :

1-الجزر :

  • يعد الجزر غنياََ بفيتامين أ ويمنع إفراز الدهون الزائدة. إنه يحمي مسامنا من الانسداد ، ويطرد السموم ليترك وراءه مظهرًا صحيًا ومنتعشًا! 
  • يمكن تضمين الجزر في النظام الغذائي و كذا روتين العناية بالبشرة لأنه يعمل بشكل رائع عند استخدامه في أقنعة أو بخاخات الوجه .

2-السلق :

  • السلق غني بالفيتامينات A و C و K التي تجعل بشرتك مشرقة وتساعدها على الشفاء من الندبات والبقع الداكنة.
  • غني بمضادات الأكسدة التي تحارب جميع مشاكل البشرة مثل الالتهابات والتشقق وتنظف الجسم عمليا من الداخل ، فضلاََ على أنها تؤخر علامات الشيخوخة وتعمل كواقي شمس طبيعي أيضًا .
  • أفضل طريقة لاستخدام السلق هي تناولها ، لذا يجب الحرص على تناولها مع الخضار الأخرى أو الكربوهيدرات لأن السلق يحتوي على حمض الأكساليك ، مما يعني أن الجسم لن يكون قادرًا على امتصاص عناصرها الغذائية.

3-الشوكلاطة الداكنة :

  • يتعدى تأثير الشوكلاطة الداكنة على صحة الجسم عن مجرد تحسين الحالة المزاجية فهي تحتوي على مادتي Resceratorol و Flavanolas اللتين تعملان على تنشيط وظائف المخ و تنشيط الدورة الدموية و الإبطاء من الشيخوخة

4-الزبادي الخالي الدسم :

  • يحتوي الزبادي على نسبةٍ عالية من الكالسيوم وفيتامين د، ما يساعد على تحسين الامتصاص في الجسم، كما يوجد في الزبادي نسبة جيّدة من البروتينات، وحمض الفوليك، وفيتامين ب، وحمض الليبنك، والبوتاسيوم، والفسفور، واليود، والزنك وهي فيتامينات مفيدة لصحة الجسم عامة والبشرة خاصة.
  • يرطب الزبادي البشرة، ويعالج حروق الشمس، ويمنع ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد؛ لإحتوائه على حامض اللاكتيك الذي يساعد على ترطيب الجلد وعلى مضاعفة عملية نمو الخلايا وتجديدها.

نصائح للحفاظ على بشرة صحية و شابة :

1-تجنب الأطعمة الغنية بالسموم ، لأن الكثير من الأطعمة تحتوي على عدد من السموم الضارة التي تلحق أضراراً بالبشرة، لذا لا بد من الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على مواد تحلية اصطناعية، ومواد حافظة، وملونات ونكهات اصطناعية، إضافة إلى الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المتحولة.

2-تجنب تناول الأطعمة السكرية فهي لا تساهم في الإصابة بالبدانة فحسب، بل قد تتسبب في شيخوخة البشرة، وذلك لأنها تؤدي إلى التهابات في الجسم، الأمر الذي ينعكس سلباً على صحة الجلد والبشرة نتيجة لإنتاج الأنزيمات التي تكسر الكولاجين والإيلاستين، وبالتالي نشوء التجاعيد وترهل الجلد.

3-تقليل استهلاك الوجبات السريعة ،فالإستهلاك الكثير للوجبات الغنية بالدهون يؤثر سلباً على صحة الجلد، ويساهم بشكل فعال في تسريع شيخوخة البشرة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى