المجلةحواء

يساعد على تصغير حجم المسامات وتخفيف الالتهاب.. 5 فوائد لقناع الطين الوردي على البشرة

يعتبر الطين من بين أبرز المكونات التي تستعمل في العديد من منتجات العناية بالبشرة، وذلك بفضل قدرته الكبيرة في الحفاظ على شباب البشرة، ونضارتها.

لكن هناك مجموعة مختلفة من الطين ، وأبرزها الطين الأبيض، والأحمر، فيما أصبح الطين الوردي، خلال الفترة الأخيرة، من بين أبرز الأنواع التي تقدم العديد من الفوائد للبشرة.

إذاً، ما الذي يجعل الطين الوردي مميزاً جداً؟ وكيف يتم الحصول عليه؟ وما هي الفوائد التي يعد بها للبشرة؟

ما هو الطين الوردي؟
الطين الوردي عبارة عن خليط مكون من الطين الأبيض والأحمر، ويشار إليه على أنه ألطف أنواع الطين في العناية بالبشرة، لذلك فهو مناسب بشكل كبير للأشخاص الذين يعانون من بشرة حساسة.

إذ إن هذا الخليط، الذي يعطي الطين الوردي، غني بعدة معادن، من بينها المغنيسيوم والسيلينيوم والزنك.

ويعود تاريخ استخدام الطين إلى الحمامات الرومانية منذ حوالي 4000 عام، كما أن هناك أقاويل تقول إن كليوباترا كانت تستعمله للعناية ببشرتها، بعد مزجه بمياه النيل.

الطين الوردي / shutterstock

يخفف من الالتهابات
سواء كانت بشرتك جافة، أو تعانين من الإكزيما، أو لديك بشرة دهنية معرضة لظهور الشوائب عليها، فإن استعمال قناع الطين الوردي يمكنه أن يساعدك في تهدئة الالتهابات التي تظهر على البشرة، لمختلف الأسباب.

وذلك لأن الطين الوردي يحتوي على خصائص مهدئة، إضافة إلى مضادات للبكتيريا، ومضادة للالتهابات، ومضادات الأكسدة، مما يعني أنه يجعل البشرة خالية من السموم، ويقلل من ظهور الشوائب.

مناسب للبشرة الحساسة
في بعض الأحيان، قد يكون من الصعب العثور على منتجات العناية بالبشرة اللطيفة بما يكفي لاستخدامها على البشرة الحساسة، لذلك فإن الطين الوردي يعتبر الخيار المناسب والأمثل، لأنه يقدم العديد من الفوائد مع منع التهيج.

الطين الوردي / shutterstock

يساعد على التقشير
يساعد الطين الوردي على تخليص البشرة من جميع أنواع الشوائب العالقة بها، بفضل قدرته الكبيرة على التقشير، بشكل ناعم وغير مضر.

كما أن عملية التقشير هذه تتم دون تجريد البشرة من زيوتها الطبيعية، التي تساعد في الحفاظ على نضارتها، والتقليل من احتمالية التعرض للجفاف.

إذ إن التقشير بالطين الوردي بشكل منتظم، يساعد في إزالة الجلد الميت بلطف، وإعطاء مظهر نقي، وملمس ناعم للبشرة.

موازنة مستوى رطوبة البشرة
في حال كنت تعاني من بشرة دهنية، فإن الطين الوردي يعتبر مناسباً بشكل كبير، وذلك لأنه قادر على امتصاص الدهون الزائدة، والحفاظ على تلك التي تحتاجها البشرة لتكون بصحة جيدة.

أي إن الطين الوردي يعمل على موازنة مستوى الرطوبة، أي لا يزيل كل ما تحتاجه البشرة من مرطبات طبيعية، ولكنه يترك ما تحتاج إليه فقط.

الطين الوردي / shutterstock

وزيادة على ذلك، فإن الطين الوردي يساعد على تصغير حجم مسام الوجه، ومنع ظهور الرؤوس السوداء، والبقع الحمراء، الأمر الذي يساعد في الحصول على بشرة مثالية.

إعطاء إشراقة للبشرة
من منا لا يريد بشرة أكثر إشراقاً؟ هذا ما يقدمه الطين الوردي، إذ إن من بين فوائده العديدة معالجة البشرة الباهتة، وإعطاءها نضارة وإشعاعاً، بفضل خصائصه في التقشير التي تم الحديث عنها سابقاً.

إذ إن السر وراء فقدان البشرة نضارتها وإشراقها هو وجود كثير من الشوائب والخلايا الميتة والأوساخ وعلامات الجفاف على سطحها، لذلك فإن الطين الوردي يستهدف كل هذه الأشياء، ويعمل على تخليصك منها.

طريقة استعمال الطين الوردي
أصبحت الكثير من ماركات مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة تقدم الطين الوردي جاهزاً للاستعمال، وبأسعار جد مناسبة، لا تتجاوز 15 دولاراً.

إذ تعتبر طريقة الاستعمال سهلة وسريعة، من خلال وضع الطين الوردي على البشرة لمدة ما بين 10 و15 دقيقة.

الطين الوردي / shutterstock

وبعد ذلك قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر، وتجفيفه، ثم تمرير قطعة ثلج مباشرة، من أجل المساعدة في إغلاق المسام، وبعد ذلك ضعي كريماً مرطباً، للحصول على نتيجة مُرضية.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى