الحدثالوطني

رئيس الجمهورية يضع حجر الأساس لمشروع إنجاز محطتين لتحلية مياه البحر بولايتي بومرداس وتيبازة

أشرف اليوم الأربعاء، رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز محطة تحلية مياه البحر في فوكة، التابعة لولاية تيبازة، وقبلها محطة تحلية مياه البحر بكاب جنات ببومرداس

واستهل رئيس الجمهورية زيارته التفقدية من محطة تحلية مياه البحر بكاب جنات بولاية بومرداس. كما صرح الرئيس، على هامش وضع حجر الأساس، أن محطة تحلية مياه من شأنها إعطاء دفع لقطاع الفلاحة في الولاية.

ويعد مشروع محطة المياه البحر بكاب جنات مشروع حيوي بطاقة انتاج تصل إلى 300 متر مكعب يوميا. كما أن مشروع جنات الضخم من شأنه سد حاجيات أزيد من 3 ملايين مواطن يوميا بالمياه الصالحة للشرب بمختلف بلديات ولاية بومرداس وحتى المناطق المجاورة لها.

وبولاية تيبازة أشرف رئيس الجمهورية على وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز محطة تحلية مياه البحر في فوكة، حيث تصل الطاقة الانتاجية لمحطة تحلية مياه البحر في فوكة إلى 300 ألف متر مكعب، كما يحتوي على 6 وحدات انتاجية، ومن شانها أن تزود سكان  الجهة الغربية للعاصمة وبعض بلديات البليدة بالمياه الصالحة للشرب.

و في ذات السياق قال رئيس الجمهورية، إن ولاية تيزي وزو يجب أن  تأخذ نصيبها من محطات تحلية مياه البحر، كما أكد، على ضرورة التفكير من الآن، في إنشاء محطة تحلية مياه البحر بأزفون أو تيقزيرت، وأضاف الرئيس تبون، أن “كل ولايات الوطن ستأخذ نصيبها من برنامج محطات تحلية مياه البحر”.

للإشارة هذه الزيارات تعد ضمن برنامج الإحتفالات المخلدة للذكرى الـ 61 لإستقلال الجزائر واسترجاع السيادة الوطنية.

وكان الرئيس تبون قد بعث أمس الثلاثاء، برسالة تهنئة للشعب الجزائري بمناسبة إحياء ذكرى عيدي الإستقلال والشباب.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى