الوطني

هذا ما يحتويه مستشفى الحروق الكبرى بزرالدة

يتربع مستشفى الحروق الكبرى، على مساحة إجمالية قدرها 27000 متر مربع، أما المساحة المستغلة للبناء تقارب 18000 متر مربع.

وأفاد بيان وزارة الصحة أن المستشفى يحتوي على مصلحة للتخدير والإنعاش بطاقة استيعاب تقدر بـ 20سرير، ومصلحة الجراحة البلاستيكية الترميمية، التجميلية والحروق للكبار بطاقة 80 سرير، بالإضافة إلى مصلحة الجراحة البلاستيكية، الترميمية، التجميلية للأطفال بطاقة استيعاب تقدر بـ40 سرير.

كما يتوفر هذا الصرح الصحي الجديد على ثلاثة أقسام استشفائية، وحدة للعناية المركزة٠وحدتين لإعادة التأهيل الوظيفي.

ويتكون المستشفى من خمسة طوابق يضم في الدور الأرضي منها غرفة للمراقبة وإزالة الصدمات بها 6 أسرة، 4 غرف للفحص الاستعجالي، 3 غرف علاج، غرفة العمليات الاستعجالية مع غرفتين للاستعمالات الجراحية وغرفة الإنعاش مع 3 أسرة ووحدة التعقيم الاستعجالي، بالإضافة إلى 4 غرف للفحوصات الخارجية.

وجاء في البيان أن مستشفى الحروق يحتوي على مصلحة للتصوير الطبي تتكون من ماسح التصوير بالرنين المغناطيسي(IRM)، والماسح الضوئي والتصوير الرقمي والموجات فوق الصوتية ومخابر بها 4 غرف للفحوصات البيولوجية، منظمة وفقًا لأنشطة المستشفى، وكذلك مصلحة لنقل الدم مجهزة بغرفة تبريد وتقع بالقرب من المخبر، ويمكن الوصول إليها مباشرة من الخارج من قبل المواطنين. و-الصيدلية المركزية لمخزون المستحضرات الصيدلانية مجهزة بمساحات تخزين وغرفتين للتبريد، مع رصيف خارجي.

ويسهر على تسيير المستشفى مورد بشري كفؤ من شأنه أن يضمن الرعاية الصحية والتكفل الأمثل بالمرضى من خلال توفره على 49 طبيب في مختلف التخصصات، 86 شبه طبي، 86 إداري وتقني بالإضافة إلى 4 نفسانيين عيادين للصحة العمومية، صيادلة، علماء الأحياء، حيث يتم دعم إدارة وأمن المنشأة من خلال طاقم الإدارة، وموظفي الصيانة، ورجال الحراسة.

وعلاوة على هذا، تتوفر ذات المؤسسة من الجانب البيداغوجي على قاعة للمحاضرات (160مقعد)، قاعة الدروس (40 مقعد)، قاعة الاجتماعات(32مقعد).

وتم تزويده بنظام رقمنه، بهدف تمكين المرضى من الحصول على رعاية صحية ذات نوعية وتحسين كفاءة العمليات الصحية من خلال استخدام التقنيات الرقمية لجمع وتحليل وتخزين البيانات الصحية لاتخاذ القرارات العلاجية في الوقت المناسب.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى