مجتمع

الإطاحة بشبكة إجرامية تزرع القنب الهندي بتيقزيرت

تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بتيقزيرت من الإطاحة بأفراد شركة إجرامية يقومون بزراعة القنب الهندي وسط الأحراش في إحدى الحدائق بتقزيرت.

وقائع القضية تعود إلى معلومات مؤكدة وردت إلى أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بتقزيرت، مفادها وجود شخص يقوم بزراعة القنب الهندي بحديقة منزله بقرية عزرة بلدية تيقزيرت، وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية اللازمة تم تفتيش منزل المشابهة فيه وحديقته،أين تم العثور على ثمانية شجيرات القنب مغروسة بحديقة المنزل.

مواصلة التحقيقات في القضية من طرف فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بتيزي وزو، تم توقيف شخصين آخرين يقومان لتوفير البذور للمشتبه فيه الأول من أجل زراعتها ثم جميعا بعد نضجها ويتعلق الأمر بكل من (ا،ك) السكان بقرية تيفرى بلدية تيقزيرت والمدعو (ح،ه،ا) الساكن بقرية عزرة في تيقزيرت، وبعد التعمق أكثر في التحقيق، تبين أن الموقوفين يشكلون شبكة إجرامية متخصصة في زراعة القنب الهندي بطريقة غير مشروعة منذ حوالي عشر سنوات في أماكن مموهة وسط الأحراش والبساتين التي يصعب على القوات الأمنية الوصول إليها بحسب اعتقادهم.

الموقوفون الثلاثة تم تقديهم أمام الجهات القضائية المختصة بتاريخ 2 جويلية الجاري،أين تم إيداعهم بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل بتيزي وزو.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى