المجلةحواء

كل ما تريدين معرفته عن المسام الواسعة: الأسباب والخرافات والنصائح

إن مسام كل شخص فينا مميزة وتختلف عن الآخر. فهي تأتي في أنواع وأحجام مختلفة، كبيرة، صغيرة، مسدودة، واضحة…

في الواقع، لا يمكنك التخلص من مسامك الكبيرة فهناك أسباب صحية لوجودها، لكن يمكنك جعلها تبدو أصغر. لذا، إذا كنت تشعرين أن المسام الكبيرة تمثل مشكلة بالنسبة لك تعالي معنا لنعرفك على أسبابها وكيفية التخفيف من حدتها.

ما الذي يسبب اتساع المسام؟
هناك عدد من الأسباب التي تجعلك تعانين من المسامات الواسعة. بصرف النظر عن الوراثة وهو عامل رئيسي، يمكن أن تصبح المسام أكثر وضوحاً عندما تختبر بشرتنا:
1- التقدم في العمر: وهي مشكلة موجودة ولكن استخدام المنتجات المناسبة للحفاظ على مسامك نظيفة وخالية من الأوساخ والبكتيريا يساعد بشرتك على أن تبدو نظيفة وناعمة سواء كان عمرك 18 أو 80.
2- أضرار أشعة الشمس: قد يؤدي التعرض المفرط لأشعة الشمس إلى إتساع المسام.
3- إستخدام مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة التي لا تناسب هذه الحالة: فالمسام المسدودة بالأوساخ والزيوت وخلايا الجلد الميتة يمكن أن تؤدي إلى ظهور مسام أكبر. إذا كان أحد منتجات المكياج أو العناية بالبشرة لديك غير كوميدوغينيك، فلن تستطيعين التخفيف من آثار المسام.

هل تلاحظين وجود مسام كبيرة على أنفك؟
من الشائع جداً أن تلاحظين ذلك لأن لدينا مسام أكبر في أنوفنا أكثر من أي جزء آخر من وجهنا، والمنطقة T والتي تعرف أيضاً باسم الجبهة والأنف والذقن تنتج عادةً المزيد من الزيت. وبما أن المكياج والعرق والأوساخ من أكبر العوامل المسببة لإنسداد المسام وتؤدي إلى ظهورها كبيرة، فمن المهم جداً غسل وجوهنا تماماً قبل النوم للتأكد من نظافة مسامنا.

حجم المسام في عين الناظر
يمكن أن تبدو المسام «الكبيرة» متفاوتة حسب كل نظر. فما يبدو وكأنه مسام كبيرة لشخص ما قد لا يبدو كذلك بالنسبة للآخر. ولكن يجب معالجة المسام من جميع الأحجام بشكل صحيح لتبدو في أفضل حالاتها.

الخرافات الشائعة حول توسيع المسام!
1- يمكنك فتح وإغلاق المسام
غير صحيح. تتسع المسام وتتمدد، لكن هذا لا يُترجم حقاً إلى «فتح وغلق» مثل النافذة. ربما سمعت عن علاجات مثل التبخير ودرجات الحرارة المرتفعة التي تفتح المسام، لكن هذا ليس وصفاً دقيقاً لما يحدث. فما يمكن أن تفعله هذه العلاجات هو تنعيم الجلد وتسهيل إزالة التراكمات في بشرتك وترك المستحضرات الجيدة تنزلق بسهولة في مسامك.

2- يمكنك جعل مسامك أقل
خطأ! لا يمكنك جعل مسامك أقل. نحن نركز على جعل المسام تبدو أصغر من خلال اتباع روتين متسق لتنظيف المسام وبالطبع استخدام برايمر يقلل بشكل واضح من حدية المسام.

3- يمكنك التخلص من المسام تماماً
لا يمكنك التخلص من مسامك وبصراحة أنت لا تريدين ذلك! نحن بحاجة لوجودها فهي تساعدنا على التعرق، والتبريد، والحفاظ على بشرة صحية. إنها تنتج زيتاً مرطباً يسمى الزهم يحافظ على بشرتنا ناعمة ونضرة. إنها ضرورية لمساعدة أجسامنا على العمل.

كيفية تصغير المسام الواسعة بشكل واضح
سوف يساعد روتين بسيط على تنظيف المسام، وجعلها تبدو أصغر، وتحسين ملمس البشرة بشكل واضح، ويمكن القيام به في بضع دقائق فقط:

  1. إستخدامي غسولاً ينظف بعمق لإزالة الزيوت والأوساخ والماكياج والشوائب الأخرى.
  2. إستخدامي تونر فعال لأنه يساعد على شد مظهر المسام.
    3- إستخدامي مرطباً جيداً لتنعيم وترطيب البشرة بعد تنظيفها.
    4- وأخيراً إبحثي عن برايمر «غير كوميدوغينيك» للمسام. هو البرايمر الذي يحتوي على مكونات لا تسد مسام البشرة وإنما يجعها تبدو أكثر نعومة. كما أنه يثبت المكياج.

إخترنا لك هذه المنتجات التي تساعدك على تنعيم مساماتك:
1- غسول فوم كلينزر من لابريري La Prairie Foam Cleanser

1- غسول فوم كلينزر من لابريري La Prairie Foam Cleanser

منظف كريمي لطيف ينقي بشرتك ويزيل الاحتقان، يهدئ ويخفف من علامات الإجهاد. غني بالمطريات الطبيعية، وهو لطيف للغاية ومصمم لإزالة حتى أثقل المكياج بشكل فعال.

2- لوشن كابتشير توتال سليلار لوشين من ديور Dior Capture Total Cellular Lotion

لوشن كابتشير توتال سليلار لوشين من ديور Dior Capture Total Cellular Lotion

لوشن للوجه يتكون من 95٪ * مكونات طبيعية الأصل، يساعد على تقوية حاجز البشرة وتوحيد قوامها، مما يعيد تنشيط إشراقها من الأعماق إلى السطح.

3- برايمر سينكرو سكين من شيسيدو Shiseido Synchro Skin primer

2- لوشن كابتشير توتال سليلار لوشين من ديور Dior Capture Total Cellular Lotion

أساس مائي يستخدم تقنية نشر الضوء المتقدمة لتحسين مظهر المسام ويمحو اللمعان الزائد ويخفي العيوب للحصول على تركيز ناعم.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى