الحدث

وزير السكن يتفقد مشروع المقر الجديد لوزارة السكن

قام وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، بزيارة عمل وتفقد لمشروع مقر الوزارة الجديد الكائن ببلدية دالي إبراهيم غرب العاصمة.

وأفاد بيان لوزارة السكن أن المشروع تم الانطلاق في أشغاله منذ أيام قليلة وهذا بعد استكمال كل الإجراءات الإدارية ووضع السياج الخارجي.

ويحتوي مشروع المقر الجديد للوزارة على تصميم متميز وبمساحة متربعة على 2,5 هكتار ويتكون من مبنى قاعدي متكون من 5 طوابق بالإضافة إلى 4 طوابق تحت أرضية وبرج يتوسط المبنى القاعدي بعلو 122م، ابتداء من المدخل الرسمي وهو متكون من 24 طابق و4 طوابق أخرى تحت الأرضية صممت كمرآب للسيارات بسعة 450 سيارة.

وأوضح البيان أن تصميم هذا المشروع تم بهندسة عربية إسلامية جزائرية عصرية وهذا وفق المعايير الحديثة منها النظام المضاد للزلازل، بناية ذكية مزودة بآخر التكنولوجيات وجميع الضروريات الحديثة.

وتفقد بلعريبي عتاد الحفر وإزالة الأتربة حيث عاين عدد الشاحنات وماكينات الحفر المستعملة، إجراءات السلامة المستعملة في المشروع والطريقة المنتهجة في انطلاق هذا المشروع الجديد.

واجتمع الوزير بكل الفاعلين في المشروع مؤسسة الإنجاز، مكتب الدراسات، الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء CTC وجميع المهندسين القائمين على المشروع حيث استمع السيد الوزير إلى عرض قدم من طرف مكتب الدراسات شرح فيه كيفية العمل والوسائل المستعملة في الإنجاز.

وأمر بلعريبي بمضاعفة جميع المعدات وتوفير المورد البشري الكفء في جميع التخصصات اللازمة لسير المشروع مع حلحلة جميع العراقيل الإدارية وتوفير كل التراخيص الواجب توفرها مع إعداد تقارير يومية عن تقدم وتيرة الأشغال وهو من شأنه وضع المشروع على سكة صحيحة تسمح بتسريع الوتيرة وتحديد كل الجوانب التقنية والمالية من طرف مكتب الدراسات SETAM بصفة دقيقة ومضبوطة.

وحث وزير السكن والعمران جميع الفاعلين على بذل الجهد الكافي لاستكمال هذا المشروع.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى