المجلةعلوم وتقنية

أفضل أنواع السماعات اللاسلكية من حيث قوة الميكروفونات خلال سنة 2023 حسب الخبراء

يتساءل العديد من الناس عن أنواع السماعات اللاسلكية أو سماعات البلوتوث التي تقدم أفضل جودة للميكروفون، حسب خبراء التكنولوجيا تتشارك سماعات الأذن من جميع الماركات في عدة خصائص، لكن يتفوق البعض منها على الأخرى في جودة الميكروفون.

رغم ذلك لا تتجاوز الميكروفونات المتواجدة بها جودة الموجودة في الهاتف خاصة عند المكالمات الخارجية أو في الأماكن الصاخبة، حسب اختبار قام به بعض الخبراء هذه أفضل أنواع سماعات البلوتوث لسنة 2023.

سماعات البلوتوث وجودة الميكروفون
جودة الصوت هي المعايير الرئيسية التي يجب مراعاتها عند شراء زوج من سماعات الرأس اللاسلكية. هذا منطقي، لكن تُستخدم سماعات الرأس للاستماع تقريباً بنفس القدر الذي تستخدمه للهواتف. بالنسبة للمكالمات الصوتية أو المرئية، تعد جودة الميكروفون معياراً أساسياً بنفس القدر.

تتنافس الشركات فيما بينها خلال سنة 2023 لطرح أفضل أنواع الميكروفونات اللاسلكية، حسب موقع “next pit” الفرنسي لا توجد إلى اليوم سماعات أذن ذات جودة عالية في الميكروفونات، ولذلك بعض العوامل.

سماعات البلوتوث وجودة الميكروفون/ shutterstock

الميكروفونات بعيدة تماماً عن الفم. لا يكون اتصال Bluetooth مستقراً دائماً في بعض البيئات، مثل وسائل النقل أو في الشارع. بالإضافة إلى أن سماعات الرأس صغيرة جداً، وبالتالي فإن الميكروفونات الموجودة بالداخل هي أيضاً صغيرة.

أسهل طريقة لمعرفة ما إذا كانت سماعات الأذن تتمتع بجودة اتصال جيدة هي التحقق من ورقة المواصفات والتحقق من عدد الميكروفونات في كل سماعة أذن، تشتمل معظم الطرز المتطورة على ميكروفونين على الأقل في كل سماعة أذن، واحد لنقل صوتك والآخر لتحليل الضوضاء المحيطة من أجل تخفيفها بشكل أفضل.

ما هي معايير الجودة الخاصة بالميكروفونات؟
تبدأ جميع موديلات سماعات البلوتوث بعيب الميكروفونات البعيدة عن الفم، لذلك يجب على الشركات المصنعة “تعويض” هذه المسافة لالتقاط الصوت بشكل صحيح، بالإضافة إلى تصفية الضوضاء المحيطة التي من المحتمل أن تتداخل مع مكالماتك.

هذا هو الحال بشكل خاص مع سماعات الرأس التي لها شكل برعم أو عامل شكل دائري. يمكن للموديلات ذات تصميم مجفف الشعر الذي يحتوي على جذع بالفعل تقريب الميكروفون فعلياً على سبيل المثال النسخة الأقدم من سماعات آبل.

ما هي معايير الجودة الخاصة بالميكروفونات؟ / shutterstock

من الواضح أن اتصال Bluetooth المستقر ضروري لإجراء المكالمات. تدعم معظم الموديلات الحديثة تقنية Bluetooth 5.3 إلى جانب جودة الميكروفون، وجود بلوتوث 5.3 مع ميزة متعددة النقاط تسهل عليك استقبال أو إجراء مكالمات من أجهزة متعددة دون الحاجة إلى فصل أو إلغاء أي شيء.

كما يتيح لك الحصول على تجربة أفضل كمستمع من خلال جعل صوت الخاص بك واضحاً قدر الإمكان.

يعتبر برنامج ترميز الصوت أيضاً عنصراً مهماً، لكن الترميز يؤثر على جودة الميكروفونات. يوفر برنامج ترميز SBC الافتراضي الحد الأدنى فقط يمكن أن تعرف الرقم المحدد لسماعات البلوتوث داخل العلبة.

حسب نفس المصدر، تعتبر سماعات الأذن من شركة آبل Apple AirPods Pro 2 تليها Sennheiser Momentum TW 3 ثم سوني WF-1000XM4 لكن رغم ذلك لا تزال ميكروفونات سماعات البلوتوث إلى الجودة المرادة بالمقارة مع الميكروفون الأصلي للهاتف.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى