الحدثالوطنيمجتمع

لأول مرة.. تسجيل 48 و49 درجة بالشمال وهذا موعد انخفاضها

كشفت هوارية بن رقطة المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية، أن الديوان ولأول مرة يسجل أرقام قياسية في درجات الحرارة على الولايات الساحلية. والتي تعدت 48 درجة مئوية.

وأضافت بن رقطة، أن موجة الحر سببها تمركز مرتفع للضغط الجوي العلوي شمال الجزائر محمل بهواء ساخن في الغلاف الجوي. الأمر الذي أدى إلى ارتفاع في درجات الحرارة القصوى والدنيا وهي وضعية إستثنائية.

وأوضحت بن رقطة، أن الديوان ولأول مرة يسجل درجات حرارة قياسية على غرار الأمس، أين تم تسجيل 46 درجة تحت الظل بالدار البيضاء بالعاصمة و 47 درجة ببلدية براقي.

كما أشارت ذات المتحدثة، إلى أن درجات الحرارة الدنيا هي الأخرى عرفت إرتفاعا قياسيا. أين ستتراوح مابين 34 الى 36 درجة مئوية.

وأعلنت بن رقطة، أن درجات الحرارة ستبقى مرتفعة وفوق معدلها الفصلي الى غاية صبيحة الأربعاء. غير أنها ستعرف انخفاضا طفيفا غدا الأربعاء. لتتراوح مابين 39 إلى 40 درجة. بينما يومي الخميس والجمعة درجات الحرارة ستكون فصلية.

أما بالنسبة للرطوبة فستكون عالية على المناطق الساحلية والقريبة من الساحل أين تتعدى 80 بالمائة.

وأشارت إلى أن الديوان سيصدر نشرية خاصة تحذر من إستمرار إرتفاع درجات الحرارة طيلة نهار يوم غد الأربعاء على كافة الولايات الشمالية. كما أن هناك موجات حر متسلسلة نحو المناطق الأخرى خلال الأيام المقبلة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى