مجتمع

برج باجي مختار: إختتام فعاليات منتدى الحوار و المواطنة و التنمية المحلية

اختتمت مساء اليوم فعاليات منتدى الحوار و المواطنة و التنمية المحلية لولاية برج باجي مختار، المنتدى، تم خلاله طرح العديد من الانشغالات المهمة تمحورت جلها في تحسين القطاع الصحي، العمل على توفير مناصب الشغل، و اعطاء الفرص لشباب المنطقة و تقليل نسبة البطالة، القضاء على بعض الممارسات البيروقراطية.

كما أكد المنتدى على، اعطاء اكثر أهمية لبعض القطاعات والسياحة و تربية الإبل و التكوين المهني و التدريب و تحسين القدرات، بالإضافة إلى تحسين قطاع التعليم من خلال بناء مؤسسات تعليمية جديدة و اعطاء الامكانيات اللازمة للمؤسسات الموجودة حاليا وشق الطرقات و صيانة الطرقات المؤدية الى الولايات المجاورة لفك العزلة عن مناطق الظل، الاهتمام بصفة خاصة بذوي الهمم  .

كما تم خلال المنتدى التطرق إلى بعض القضايا التي تخص المرصد الوطني  للمجتمع المدني، كما تم اقتراح الحلول التي يراها الناشطين في المجتمع المدني مناسبة في سبيل العمل على الرقي بالعمل الجمعوي و تحقيق الصالح العام ، تحسين ظروف المواطن و تحقيق التنمية المحلية للولاية .

كما قام في الأخير رئيس المرصد ووالي ولاية برج باجي مختار في نهاية أشغال المنتدى بالإجابة و التوضيح عن مختلف انشغالات الحضور و تسجيل اقتراحاتهم.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى