موقع النهار

موجة حر غير عادية تجتاح دول أوروبية في غضون أيام

تستعد دول أوروبية لأعلى درجات حرارة تصل إليها على الإطلاق وذلك في غضون أيام. بالتزامن مع ارتفاع غير مسبوق بدرجات الحرارة في 7 دول عربية.

وقد تتعرض أجزاء من أوروبا لأعلى درجات حرارة على الإطلاق الأسبوع المقبل. بعد أن أصدر خبراء الأرصاد الجوية تحذيرا من أن الحرارة الشديدة قد تصل إلى 48 درجة مئوية. مما يهدد البشر والماشية والمحاصيل.

تقع القارة بالفعل في قبضة موجة حر شديدة سميت بـ”سيربيروس” – أحد “حراس الجحيم” في الأساطير اليونانية بعد أن انتقلت الموجة من الصحراء إلى جنوب أوروبا.

موجة حر “شارون”

حذر خبراء الأرصاد من أن موجة الحر القاتلة القادمة التي سيطلق عليها إسم “شارون” من المقرر أن تبدأ بعد أيام فقط. لافتين إلى أن درجات الحرارة خلالها قد تحطم أرقاما قياسية في أوروبا.

كما وصلت درجات حرارة الأرض “مدى سخونة الأرض” في إسبانيا إلى ما يزيد عن 60 درجة مئوية في أجزاء من جنوب البلاد، الخميس، مع تحذير وكالة الفضاء الأوروبية من أن الأسبوع المقبل قد يحطم الأرقام القياسية القارية.

الوكالة قالت: “إيطاليا وإسبانيا وفرنسا وألمانيا وبولندا تواجه جميعها موجة حرة كبيرة. حيث من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية في جزيرتي صقلية وسردينيا. اللتين سجلت فيهما أعلى درجات حرارة على الإطلاق في أوروبا.

خبراء الأرصاد الجوية يحذرون من أن الرقم القياسي لدرجات الحرارة، البالغ 48.8 درجة مئوية والذي تم تسجيله في إيطاليا في أوت 2021. قد يعود قريبا في جزيرتي صقلية وسردينيا الإيطاليتين.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى