الحدثالوطنيمجتمعوكالة الأنباء الجزائرية

باكالوريا 2023: الإرادة والاجتهاد وحفظ كتاب الله، مفاتيح نجاح التلميذ بن قداش الأول وطنيا

استقبل التلميذ محمد الأمين بن قداش من ثانوية العقيد علي تونسي بغليزان خبر نيله المرتبة الأولى وطنيا في شهادة البكالوريا لدورة 2023 (شعبة علوم تجريبية) بمعدل 19.50 بافتخار كبير، مؤكدا أن تفوقه هو نتيجة الإرادة و العزيمة في الدراسة.

وقال صاحب أعلى معدل في البكالوريا لهذا الموسم، في تصريح لوأج، أن نجاحه المشرف يعود إلى الإرادة والعزيمة و الإجتهاد المتواصل منذ إلتحاقه بمقاعد الدراسة الى جانب الدعم الذي تلقاه من والديه طيلة مشواره الدراسي.

وينحدر التلميذ المتفوق من أسرة تربوية تقطن بحي “لالة عافية” بعاصمة الولاية حيث يعمل الوالدان أستاذين في الثانوية حيث سانداه طيلة السنة الدراسية، إلى جانب حفظه لكتاب الله و مواضبته على الصلاة، مثلما أكده محمد الأمين بن قداش.

ويطمح محمد الأمين لمواصلة مساره الدراسي في تخصص الطب أو الإعلام الألي حيث، كما قال، لديه ميول لهذين التخصصين العلميين.

وقال والد المتوج بأعلى معدل في البكالوريا وطنيا، الأستاذ عبد القادر بن قداش، بأن نجاح إبنه محمد الأمين و بهذا المعدل يعد “ثمرة منتظرة و مستحقة بعد مشوار دراسي جاد و جهد متواصل”.

ويشهد أصدقاء و أبناء الحي الذي يقيم فيه محمد الأمين بن قداش بالأخلاق الحميدة و الطيبة و البشاشة التي يتحلى بها هذا التلميذ المتفوق و الإحترام و التقدير الذي يحظى بهما.

وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا و فيديو نجاح التلميذ المتفوق و فرحته بتصدره قائمة النجباء في شهادة البكالوريا.

وحققت ولاية غليزان نسبة نجاح تقدر ب 12ر62 بالمئة في شهادة البكالوريا لدورة 2023، حيث حازت ثانوية العقيد علي تونسي بغليزان على المرتبة الأولى ولائيا بنسبة 31ر82 بالمئة تليها ثانوية الأخوة ظريف بمازونة 17ر79 بالمئة في حين تحصلت ثانوية أحمد بن بحونة بزمورة على المرتبة الثالثة بنسبة نجاح تقدر ب 67ر77 بالمئة، وفق مديرية التربية بالولاية.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى