الحدثالوطني

حادث تمنراست.. دول عربية تعزي الجزائر والنيابة العامة تأمر بفتح تحقيق

قدمت 4 دول عربية تعازيها، اليوم الأربعاء، تعازيها في ضحايا الحادث المروري الأليم الذي وقع اليوم الأربعاء، في تمنراست، فيما أمرت النيابة العامة لدى مجلس قضاء تمنراست بفتح تحقيق حول حادث المرور حسب بيان نشرته ذات الهيئة القضائية.

وقد قدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، تعازيه لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. في ضحايا حادث التصادم المروري الأليم في ولاية تمنراست.

كما قال عباس في برقيته “نتقدم لفخامتكم ومن خلالكم لعائلات الضحايا الكرام وللشعب الجزائري. باسم دولة وشعب فلسطين وبالأصالة عن نفسي، بأسمى عبارات التعازي القلبية والمواساة الأخوية. لندعو المولى عز وجل أن يتغمد الراحلين بواسع رحمته. ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظكم وشعبكم من كل مكروه”.

كما أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين  الأردنية عن أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب الجزائر. بضحايا حادث السير الذي وقع صباح اليوم في ولاية تمنراست. وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا والإصابات.

كما أكدت الوزارة تعاطف المملكة مع الجزائر، معربةً عن تعازيها لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وتقدمت الدولة التونسية بـ “أصدق” عبارات التعازي و”خالص” مشاعر المواساة إلى الجزائر. على إثر حادث المرور المميت الذي وقع بتنمراست وأودى بحياة 34 شخصا.

كما أكدت – في بيان لوزارة الخارجية التونسية – عن تضامنها مع الجزائر في هذا المصاب الجلل. سائلة المولى عزوجل أن يحفظها وشعبها “الشقيق” من كل سوء ومكروه.

كما قدم الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي السعودي، حسين إبراهيم طه تعازيه ومواساته. لحكومة وشعب الجزائر إثر الحادثة المرورية المأساوية.

وعبر الأمين العام عن تعاطفه مع ذوي الضحايا. سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد المتوفين برحمته، وأن يمن بالشفاء العاجل للمصابين.

مجزرة تمنراست.. النيابة العامة تأمر بفتح تحقيق حول الحادث

أمرت النيابة العامة لدى مجلس قضاء تمنراست بفتح تحقيق حول حادث المرور الذي وقع، فجر اليوم الأربعاء، بشمال ولاية تمنراست. حسب بيان نشرته ذات الهيئة القضائية.

وجاء في البيان: “عملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية تعلم النيابة العامة لدى مجلس قضاء تمنراست”. “الرأي العام أنه بتاريخ 19/7/2023 وقع حادث مرور مميت على مستوى قرية أوتول التي تبعد بحوالي 20 كلم من مدينة تمنراست”. “إثر اصطدام مباشر بين حافلة لنقل المسافرين كانت قادمة من ولاية أدرار باتجاه تمنراست”. و”مركبة نفعية كانت محملة بالوقود تسير في الإتجاه المعاكس مما أدى إلى احتراق المركبتين”.

وأفاد البيان بأن النائب العام لدى مجلس القضاء تنقل إلى مكان الحادث وأمر بفتح تحقيق في القضية. ويذكر أن الحادث أسفر عن وفاة 34 شخصا وإصابة 12 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى