الوطني

عرقاب يبحث سبل تعزيز الاستثمار في الطاقات المتجددة مع المدير العام لـ”إيرينا”

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة “إيرينا”، فرانشيسكو لاكاميرا بمقر المديرية العامة لمجمع سونلغاز بحضور الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، وإطارات من الوزارة.

وأشار بيان لوزارة الطاقة والمناجم، أن هذا اللقاء خصص للبحث في سبل تعزيز التعاون بين الجزائر والوكالة الدولية للطاقة المتجددة “إيرينا”، في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة.

وقدم الوزير خلال هذا اللقاء، لمحة شاملة عن برنامج تطوير الطاقات الجديدة والمتجددة بالجزائر من طرف شركة سونلغاز، والاستراتيجية الوطنية لتطوير الهيدروجين.

كما تم بحث سبل تعزيز التعاون في مجال سياسات الاستثمار في الطاقات المتجددة، وتوفير الأدوات العملية والعلمية والمالية وكذا تبادل الخبرات، التكوين والتدريب ونقل التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال إضافة إلى بحث سبل التعاون في المجال المنجمي، على غرار استغلال المعادن الحرجة الخاصة في صناعة الطاقة المتجددة.

وأشار البيان أن هذا اللقاء يندرج أيضا ضمن مخطط  مشاركة المدير العام لإيرينا في مراسم تقديم العروض استقبال وفتح الأظرفة المتعلقة بالمناقصة التي أطلقها مجمع سونلغاز لإنجاز خمسة عشر 15 محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة إنتاج تتراوح ما بين 80 و220 ميغاواط، بطاقة إجمالية تبلغ 2000 ميغاواط.

وبهذه المناسبة، أكد لاكاميرا أن الوكالة الدولية للطّاقات المتجدّدة تعمل على تعزيز التعاون والتنسيق مع الجزائر، ولاسيما في دعم جهودها لترقية اعتمادها على مصادر طاقة جديدة ومتجدّدة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى