الحدثالوطني

حرائق الغابات.. الكشف عن الإحصائيات الأولية وتنصيب اللجنة الوطنية لتعويض المتضررين

كشف وزير الداخلية، والجماعات المحلية، ابراهيم مراد، اليوم الأربعاء، عن الإحصائيات الأولية لحرائق الغابات، التي اندلعت في مختلف ولايات الوطن، على غرار البويرة، بجاية، جيجل، وأنه قد تم إخماد كل الحرائق التي اندلعت في مختلف الولايات.

كما أشار وزير الداخلية على هامش إشرافه على تنصيب لجنة تعويض المتضررين، إلى اندلاع 140 حريق بـ17 ولاية شمالية شرقية، تم إخمادها كليا، وأن آخر حريق تم إخماده على الساعة الثالثة مساء، فيما أودت هذه الحرائق بحياة 34 شخصا منهم عسكريين ومدنيين رحمهم الله، بالإضافة للعشرات من الجرحى.

وأفادت الداخلية في بيانها أنه تم إقحام طائرات بيرييف 200 التابعة للجيش في عمليات إخماد النيران، بالإضافة إقحام طائرات مستأجرة في عمليات وجهود الإخماد.

كما تم سخرت 8 آلاف عون حماية مدنية لإخماد الحرائق، وكذا 529 شاحنة من مختلف الأحجام في عمليات الإخماد، بالإضافة إلى 10 أرتال متنقلة قدمت من ولايات غير معنية بالنيران.

وأضاف البيان عن تسخير فرقتين للدعم الجوي في عمليات إخماد النيران، وأكدت وزارة الداخلية أن العمل تواصل لإخماد النيران رغم الظروف المناخية الصعبة بسبب قوة الرياح، كما  جرى التكفل بسكان المناطق المتضررة وإجلائهم نحو أماكن آمنة.

وفي ذات السياق كشف وزير الصحة وإصلاح المستشفيات، عبد الحق سايحي، اليوم الأربعاء، أنه تم تسجيل 325 جريح أصيبوا في حرائق الغابات التي مست مختلف ولايات الوطن.

كما أشار سايحي، في تصريح للصحافة، إلى أن  الإصابات بالغة الخطورة، وتم التكفل بها على مستوى مستشفى الحروق الكبرى بالعاصمة.

وقصد التكفّل التام بالمتضررين، أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية، على مراسم تنصيب اللجنة الوطنية لتعويض هؤلاء من حرائق الغابات، التي شهدتها مختلف ولايات الوطن على غرار البويرة، بجاية، جيجل، سكيكدة.

كما تم مباشرة إحصاء الأضرار من قبل البلديات، والتي ستكون محل تقييم من طرف هذه اللجنة.

ويأتي القرار، في إطار تعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بتعويض المتضررين من الفيضانات والحرائق.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى