الحدثالوطنيمجتمع

موجة الحر ودرجات تصل لـ 49 في هذه الولايات

من المرتقب أن تتواصل موجة الحر التي تعرفها بعض الولايات الجنوبية والشرقية من الوطن إلى غاية الأحد المقبل, حيث من المنتظر أن يسجل الزئبق درجات حرارة قد تصل الخمسين درجة محليا, وفقا لما أوردته, اليوم الجمعة, نشرية خاصة للديوان الوطني للأرصاد الجوية.

وتخص هذه النشرية الممتدة إلى غاية الأحد المقبل والمصنفة في مستوى يقظة “برتقالي”, ولايات “برج باجي مختار وأدرار وتيميمون وإن صالح وبني عباس وورقلة”, أين “ستتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين 48 و49 درجة, كما قد تصل الخمسين درجة محليا”.

كما “ستتراوح درجات الحرارة الدنيا بهذه الولايات ما بين 34 و 39 درجة”, وفقا للمصدر ذاته.

ونفس الوضع الجوي ستعرفه ولايات “الجلفة والمسيلة وغرب باتنة وجنوب خنشلة وجنوب تبسة”, التي ستشهد درجات حرارة “تتراوح ما بين 44 و46 درجة, يمكن ان تصل محليا إلى 47 درجة, فيما ستترواح درجات الحرارة الدنيا بها ما بين 30 و34 درجة”, علما أن مدة صلاحية النشرية بالنسبة لهذه المناطق ستمتد أيضا إلى غاية الأحد المقبل. وبولايات “توقرت والوادي و بسكرة وأولاد جلال والمغير”, من المتوقع أن “تتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين 48 و49 درجة, يمكن أن تصل إلى الخمسين محليا, في حين ستتراوح درجات الحرارة الدنيا بها ما بين 32 و38 درجة”, حسب ذات النشرية التي ستمتد مدة صلاحيتها بالنسبة لهذه المناطق إلى غاية الأحد المقبل كذلك.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى