الوطني

تزويد 1200 ابتدائية باللوحات الرقمية بداية من الدخول المدرسي المقبل

قال وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، إن دعم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، لقطاع التربية واهتمامه به يبشر بخطوات كبيرة ورصينة للالتحاق بركب الأنظمة التربوية المتطورة في العالم.

وشكر بلعابد الرئيس تبون في كلمة له خلال مراسم حفل تكريم نوابغ الجزائر بقصر الشعب، نظير اهتمامه بأسرة التربية والتعليم واهتمامه بكل ما يجري في القطاع.

وأضاف: “لقد كانت السنة الدراسية المنتهية موفقة ومميزة بمستجدات الناجمة عن تنفيذ قرارات رئيس الجمهورية بدءً بالرجوع إلى النظام العادي للتمدرس في شهر سبتمبر 2022 والشروع في تجسيد حزمة من الإنجازات الوطنية غير المسبوقة في قطاع التربية كاعتماد الكتاب الرقمي ووضعه مجانا لفائدة التلاميذ بالطور الابتدائي، والتخفيف الفعلي لثقل المحفظة وغيرها من الإجراءات”.

واستذكر الوزير بلعابد أبرز ما جرى في القطاع خلال السنة المنصرمة، قائلا: “كان هناك تنظيم محكم لامتحان تقييم المكتسبات الجديدة الذي شهد له بالريادة على المستوى العربي”.

وأكد بلعابد ان تم إدماج أزيد من 62 ألف أستاذ وأستاذة بالإضافة إلى إعداد القانون الخاص بالأستاذ، مجددا التذكير بنسبة النجاح في شهادات التعليم المتوسط والثانوي البيام 60 بالمائة والقبول 65 بالمائة.

وأشار بلعابد إلى أن دفعة البكالوريا اليوم هي استثنائية نظرا لأنهم التحقوا بالثانوية في عز وباء كورونا، مضيفا: “السنة المقبلة ستشهد التحاق شعبة الفنون بامتحان البكالوريا”.

وتابع: “تراجعت حالات الغش الذي سجلت أدنى مستوياتها منذ 2013 وبلغت 0.04 بالمائة والشكر الجزيل لوزارة العدل”.

وأشاد بلعابد بمشاركة الجزائر في الأولمبياد العالمي للرياضات، قائلا: “تحصلنا على ميداليتين برونزيتين وأربع شهادات شرفية”.

وكشف الوزير بلعابد أنه سيتم تدريس التربية البدنية في الابتدائيات من طرف أساتذة متخصصين، قائلا: “ستم انتداب 12 ألف أستاذ متخصص في التربية البدنية”.

وأعلن وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، أنه سيتم تزويد 1200 ابتدائية عبر القطر الوطني باللوحات الرقمية بداية من الدخول المدرسي المقبل، مضيفا أنه سيتم إقرار تدريس اللغة الإنجليزية في السنة الرابعة إبتدائي مع توظيف 4144 أستاذ وطبع وتوزيع كتاب اللغة الإنجليزية للسنة الرابعة ابتدائي.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى