الوطنيمجتمع

تربية وطنية.. منشآت جديدة تحسّبا للدخول المدرسي بالبليدة

سيتدعم قطاع التربية بولاية البليدة خلال الدخول المدرسي المقبل بجملة من المنشآت الجديدة بهدف تحسين ظروف الدراسة للتلاميذ والتخفيف من الاكتظاظ المسجل عبر عدد من المؤسسات التربية، حسبما أفاد به اليوم الأحد مسؤول بالولاية.

وقال الأمين العام المكلف بتسيير شؤون الولاية نجم الدين طيار على هامش اشرافه على حفل تكريم التلاميذ المتفوقين في الطورين التعليميين الثانوي  المتوسط، أن قطاع التربية سيتدعم خلال الدخول المدرسي المقبل 2023-2024 بجملة من المنشآت التربوية الجديدة تتمثل في 17 مجمعا مدرسيا و 72 قسم توسعة و 4 متوسطات و 12 قسم توسعة بهذا الطور و ثانوية واحدة.

وأوضح المسؤول ان عدد من هذه المنشآت الجديدة تم إنجازها بالأقطاب السكنية الجديدة، مضيفا أن القطاع سيستلم أيضا  خمسة مطاعم جديدة مخصصة لتلاميذ الطور الابتدائي.

وتضاف هذه الهياكل الجديدة لأخرى تم استلامها خلال الدخول المدرسي المنصرم في إطار جهود الدولة الرامية للارتقاء بهذا القطاع و المتمثلة في 11 مجمعا مدرسيا و 46 قسم توسعة، استقبلت أكثر من 4000 تلميذ، و 10 متوسطات و 3 ثانويات.

وفي إطار ذات المساعي الرامية لتحسين ظروف الدراسة، استفاد قطاع التربية ضمن البرنامج القطاعي لسنة 2023 من عملية تجديد التجهيزات المدرسية لفائدة كل من التعليم الابتدائي بمبلغ 21 مليون دج والمتوسط بمبلغ 27 مليون دجو الثانوي بمبلغ 34 مليون، وفقا للسيد طيار.

كما استعرض الأمين العام في كلمته، جهود الدولة لتحسين ظروف الدراسة للأطفال الذين يعانون من ضعف البصر أو السمع و كذا ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى توزيع 718 نظارة طبية و 24 سماعة أذن و 34 كرسيا متحركا و هي العملية التي ستتواصل خلال الدخول المدرسي المقبل، حسبه.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى