المجلةعلوم وتقنية

لم يفرح به ماسك كثيراً! إزالة شعارٍ عملاق لشركة “إكس” من مبنى “تويتر” لهذا السبب !!

أُزيل شعار “إكس” المضيء العملاق من أعلى برج شاهق في سان فرانسيسكو، الذي يوجد فيه المقر الرئيسي لشركة “إكس” (تويتر سابقاً) لتطبيقات التراسل، والمملوكة للملياردير إيلون ماسك، وذلك بعدما تسبب الشعار بإزعاج في المنطقة، أدى لتقديم شكاوى من قبل جيران يقطنون قرب المبنى.

إدارة المباني في المدينة سجلت 24 شكوى تتعلق بالشعار الكبير الذي وُضع يوم الجمعة 28 يوليو/تموز 2023، فوق سطح مقر الشركة بوسط مدينة سان فرانسيسكو، وأثار استياء الجيران، الذين شكوا من الأضواء المزعجة بالنسبة لهم.

جاءت هذه الخطوة في أعقاب منشور كتبه ماسك، الذي استحوذ على الشركة في أكتوبر/تشرين الأول 2022، مقابل 44 مليار دولار، وأعلن فيه أن مقر الشركة التي تحول اسمها مؤخراً إلى (إكس) سيبقى في سان فرانسيسكو، على الرغم من “دوامة الموت، إذ غادرت الشركة تلو الأخرى (المدينة) أو تغادرها”.

كتب ماسك: “سان فرانسيسكو الجميلة، رغم أن الآخرين يتخلون عنك، سنبقى أصدقاء لك على الدوام”، لكن شعار “إكس” العملاق لم يبقَ كثيراً في مكانه.

متحدث باسم إدارة التفتيش على المباني في المدينة، قال عبر رسالة بالبريد الإلكتروني، الإثنين 31 يوليو/تموز 2023: “هذا الصباح لاحظ مفتشو المبنى أن شعار إكس يجري تفكيكه”، وأضاف: “سيجري تقدير رسوم على مالك العقار، لقيامه بتركيب شعار مضيء غير مصرح به”.

كان سكان محليون قد سجلوا في مطلع الأسبوع مقطع فيديو يصور الشعار العملاق المضيء والمتوهج، وانتقد بعضهم الأضواء المزعجة الصادرة منه.

باتريشيا والينغا، التي تعيش في الجهة المقابلة لمقر الشركة، قالت في تصريح لشبكة CBS، إنها “خطر، وتشبه عروض المهرجين. اعتقدت أنه كان برقاً، وكنت في حيرة من أمري. ثم ذهبت إلى نافذتي ونظرت حولي ولم أرَ شيئاً، اعتقدت أنها ربما كانت صفارة إنذار للشرطة”.

من جانبه قال المحامي جورج وولف لشبكة CBS إنه يحق للمقيمين الحصول على فرصة للموافقة على مثل هذا التطوير أو رفضه، مضيفاً: “تصرف ماسك بهذه الطريقة يعكس تهوره الشديد (…)، يبدو أنَّ هذه هي وسيلته العادية لممارسة الأعمال التجارية: تخريب الأشياء ثم محاولة إصلاحها لاحقاً”.

في حين غرّد حساب باسم X @ itsmefrenchy123: “أتخيل لو أنَّ هذا الشعار اللامع على الجانب الآخر من غرفة نومي، فسأشعر بالغضب الشديد”.

كان مفتشو المباني في سان فرانسيسكو قد قالوا إنَّ هذه العلامة قد تمثل انتهاكاً للقواعد، وكتب أحدهم في تقرير أنَّ ممثلي الشركة رفضوا منح المسؤولين الذين يسعون لتفقد الشعار تصريح الوصول إلى سقف المبنى مرتين، وأشار المفتش إلى أنَّ أحد ممثلي الشركة قال إنَّ العلامة مؤقتة.

كان ماسك قد دمج تويتر مع كيان آخر يسمى X Corp، وهذا يجعله جزءاً من شركته X Holdings Corp، التي وُصفت بأنها الشركة الأم المستقبلية لجميع شركاته التي تشمل Neuralink وSpaceX وTesla وThe Boring Company.

وفي أبريل/نيسان 2023، نشر ماسك تغريدة كتب فيها حرفاً واحداً وهو X، مثيراً بذلك تكهنات كثيرة، وذكّرت التغريدة بما قاله ماسك في السابق، عن أن شراء شركة تويتر سيكون “مسرعاً” لإنشاء X، أو “تطبيق كل شيء”.

فيما سَبَقَ أن أعرب ماسك عن رغبته في جعل شركته X مشابهة لتطبيق WeChat الصيني، والذي يستخدم لأغراض متعددة مثل الدفعات الإلكترونية، وحجز تذاكر فعاليات، وتبادل الرسائل، ولكن لم يحدد ماسك وقتها بشكل واضح كيف سيتناسب تطبيق X مع إمبراطوريته، التي تضم تسلا وغيرها من الشركات.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى