موضوع

متحف سطيف يُتوج بجائزة التميز في الإرشاد الثقافي العربي

تُوجَ المتحف العمومي الوطني بسطيف ممثلا لوزارة الثقافة والفنون، بجائزة “التميز في الإرشاد الثقافي والمتحفي”.

وحسب بيان للوزارة، حصل المتحف على هذه الجائزة، في المسابقة الخاصة بالإرشاد الثقافي العربي. المنظمة من طرف “المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” بدولة تونس الشقيقة، تحت شعار “بالماضي نعبر للمستقبل”.

وعرفت المسابقة مشاركة العديد من المتاحف ممثلة لمختلف البلدان العربية على غرار الجزائر تونس، الإمارات، البحرين، عمان، فلسطين، قطر اليمن.

وبهذه المناسبة دعى المدير العام لمنظمة “الألكسو” الدكتور محمد ولد أعمر، في كلمته الدول المشاركة إلى ضرورة الاعتناء بمتاحفنا ومعالمنا التاريخية ومواقعنا الأثرية وزيارتها.

وكذا تنفيذ الفعاليات والأنشطة فيها، وإدراج التربية على التراث والتربية المتحفية ضمن البرامج والمقررات المدرسية. حتى نحقق ما نصبو إليه من زرع ثقافة عربية متأصلة في جذورها ومتنوعة في منابعها ومنفتحة على محيطها.

ويأتي تكريم المتحف العمومي الوطني بسطيف تتويجا للنشاط والحركية المتحفية الكبيرة. التي يعرفها من خلال تنوع فعالياته من محاضرات وأُمسيات ثقافية ومسابقات ومنشورات وغيرها.

كما يساهم المتحف في التعريف بموروثنا الثقافي في الخارج وفتح المجال أمام الباحثين والمختصين في علم الآثار وكذا الطلبة الباحثين في تاريخ المنطقة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى