الحدثالحوار

البرلمان العربي يثمّن الدبلوماسية النشطة للرئيس تبون

أثنى رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، على جهود رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في الدفاع عن القضايا العربية، والدبلوماسية النشطة والحكيمة للرئيس .

وحسب  بيان للبرلمان العربي ،  أعقب لقاء  رئيس البرلمان العربي،  السفير عبد الحميد شبيرة مندوب الجزائر لدى جامعة الدول العربية ، امس الخميس  بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي بالقاهرة، ثمن خلالها العسومي  “الدور الكبير للجزائر على الساحة العربية والإقليمية والدولية من خلال الدبلوماسية الحكيمة، والسياسة الرشيدة بقيادة الرئيس عبد المجيد تبون، لمواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية”.

وجدّد العسومي، تهنئته للجزائر بمناسبة انتخابها مؤخراً في الجمعية العامة للأمم المتحدة. عضوًا غير دائم بمجلس الأمن لعامي 2024 و2025، معتبرا إياه ” إنجازا دبلوماسيا تاريخيا يعكس دبلوماسيتها النشطة ونموذجها التنموي المتميز ومساعيها الحثيثة التي تبذلها لتعزيز الجهود الرامية لإحلال الأمن والسلام”.

السفير  شبيرة ثمن  الدور الذي يلعبه البرلمان العربي على المستوى العربي والإقليمي والدولي، ونشاطه الملحوظ الذي يقوده عادل العسومي، لخدمة قضايا المنطقة وجهوده في تعزيز الدبلوماسية البرلمانية لتسير جنبا إلى جنب مع الدبلوماسية الرسمية.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى