مجتمع

إحباط محاولة هجرة سرية لـ18 شخصا بسواحل الطارف

تمكّنت فرقة مكافحة تهريب المهاجرين والاتجار بالأشخاص التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن الطارف من إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية عن طريق البحر لـ18 شخصا، حسب ما استفيد، أمس الأحد، من مديرية الأمن الولائي لذات السلك النظامي.

وأوضح المكلف بالإعلام بذات المصالح ضابط شرطة رئيسي جلاب حمزة في تصريح لـ “وأج”، أن “عناصر الأمن الوطني بالطارف، وبالتنسيق مع الفرقة البحرية لحراس السواحل بالقالة، تمكّنت من توقيف 18 شخصا يبلغون من العمر بين 22 سنة و33 سنة ينحدرون من ولايات: الطارف، عنابة، قالمة، الجزائر العاصمة، المدية وبسكرة كانوا بصدد مغادرة التراب الوطني بطريقة غير الشرعية عن طريق البحر”.

وأضاف ذات المتحدث، أنه على إثر الحصول على معلومات مفادها وجود أشخاص بصدد الخروج ومغادرة التراب الوطني بطريقة غير شرعية عبر البحر انطلاقا من شاطئ “الدراوش” بولاية الطارف، تمكّنت ذات المصالح من توقيف قاربين خشبيين مزوّدين بمحركين صيد بحري قوة 40 حصانا، القارب الأول على متنه 14 شخصا والثاني على متنه أربعة أشخاص. وتم، وفقا لنفس المصدر، إخطار الجهات القضائية المختصة وفتح تحقيق في الوقائع المذكورة وتقديم الموقوفين أمام النيابة، بتهمة محاولة مغادرة الإقليم الوطني بطريقة غير شرعية ونقل الأشخاص بدون رخصة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى