الوطني

حالات الغرق المُسجلة تجاوزت كل حالات موسم الاصطياف الفارط

كشف رئيس مكتب الإعلام والتوجيه بالمديرية العامة للحماية المدنية النقيب نسيم برناوي، أن حالات الغرق المسجلة منذ انطلاق موسم الاصطياف الحالي قد  بلغت 148 حالة، مؤكدا أنه رقم تجاوز عدد الحالات المسجلة طيلة موسم الاصطياف الماضي والمقدر بـ 130 حالة وفاة.

وأكد برناوي في تصريحه للإذاعة الوطنية اليوم الثلاثاء، تسجيل 85 حالة وفاة في الشواطئ الممنوعة و58 حالة غرق في المُجمعات والمُسطحات المائية، مُشددا على أن السبب الرئيسي لهذه الحالات هو عدم التقيد بالنصائح والإرشادات وعدم الأخذ بتدابير الوقاية سيما التوافد على الشواطئ الممنوعة والسباحة في الأماكن الخطرة.

وأشار المتحدث ذاته إلى تسجيل عدة حالات غرق خارج أوقات عمل عناصر الحماية المدنية في الصباح الباكر وليلا بالإضافة  إلى حالات الغرق أثناء تواجد الراية الحمراء حيث تكون السباحة ممنوعة.

كما أكد النقيب برناوي ضرورة تكثيف العمل الجواري والحمالات التحسيسية للتقليل من هذه الحوادث، مشيرا إلى المراسلة التي أسداها الوزير الأول للولاة والقطاعات المعنية للتكثيف من الحملات التحسيسية الجوارية.

ودعا النقيب برناوي إلى إشراك كل الفاعلين والمتدخلين للرفع من درجة الوعي والتحسيس بالإضافة إلى الإجراءات العملية على غرار إمكانية التمديد في ساعات العمل خاصة في أوقات الذروة وأيام نهاية الأسبوع للتقليص من هذه الحصيلة الثقيلة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى