الحدث

المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: شهر جويلية الماضي كان الأكثر حرارة  منذ 120 ألف سنة

كشفت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن متوسط درجة الحرارة العالمية لشهر جويلية الماضي قد بلغ أعلى مستوى تم تسجيله على الإطلاق، فيما تشير الأدلة إلى أنه كان الأكثر إحترارا منذ 120 ألف سنة على الأقل.

وقالت نائبة مدير خدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ التابعة للمفوضية الأوروبية سامانثا بورغيس ، في مؤتمر صحفي بجنيف أمس إنه تم تأكيد أن متوسط درجة الحرارة العالمية لشهر جويلية 2023 كان الأعلى على الإطلاق بالنسبة لأي شهر، حيث يُقدر أنه كانت حوالي 1.5 درجة مئوية أكثر دفئا من المتوسط في الفترة من 1815 إلى 1900، أي ما قبل عصر الصناعة.

واستنادا إلى تحليل البيانات المعروف باسم السجلات الوكيلة، والتي تشمل رواسب الكهوف، والكائنات المتكلسة، والشعاب المرجانية والأصداف، أشارت بورغيس إلى أن العالم “لم يكن بهذا الدفء منذ 120 ألف عام”.

كما تم تحطيم الأرقام القياسية لدرجات حرارة سطح البحر العالمية، بعدما ارتفعت درجات الحرارة “بشكل غير عادي” في أبريل الماضي، والذي تسبب في ارتفاع درجة حرارة سطح البحر في يوليو الماضي إلى حوالي 0.51 درجة مئوية فوق متوسط “1991 – 2020”:.

وأكدت بورغيس على الحاجة الملحة لجهود طموحة للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية، والتي تعد المحرك الرئيسي وراء هذه الأرقام القياسية.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى