الوطني

فتح التسجيلات للمشاركة في المهرجان الثقافي الدولي للمنمنمات وفنون الزخرفة

أعلنت محافظة المهرجان الثقافي الدولي للمنمنمات وفنون الزخرفة، عن إطلاق الطبعة الـ 13 للمهرجان الثقافي الدولي للمنمنمات وفنون الزخرفة، داعية كافة الفنانين من داخل الوطن وخارجه للتسجيل والمشاركة في المهرجان، قبل الفاتح من نوفمبر المقبل.

وأوضحت المحافظة بأن المسابقة الدولية تخص فني الزخرفة والمنمنمات، حيث يمتلك المشارك حرية اختيار الموضوع، شرط أن تكون الأعمال الفنية فردية وجديدة ولم يسبق المشاركة بها في مهرجانات أو مسابقات أخرى، وأن تكون المشاركة بعمل واحد وفي تخصص واحد فقط (منمنمات أو زخرفة).

كما كشفت محافظة المهرجان عن شروط المشاركة، حيث وجب على الفنانين الالتزام بالمواد المستعملة المرخصة من قبل لجنة انتقاء الأعمال، وأن يكون العمل المشارك به يدويا محضا دون الاستعانة ببرامج فنية أو تقنيات إلكترونية أو آلات طباعة.

كما أكدت على أن نظافة وسلامة العمل تعد عاملا مهما في تقييم الأعمال، على أن تودع اللوحات المشاركة لدى إدارة المهرجان عند حضور الفنانين للمشاركة في المهرجان.

ويمكن الاطلاع على كامل الشروط التقنية والفنية اللازم توفرها في الأعمال المشاركة في كلا فئتي المسابقة عبر الموقع الالكتروني للمهرجان.

وستتكون لجنة تحكيم هذه المسابقة الدولية من فنانين جزائريين ودوليين، على أن يترأسها فنان جزائري.

ويخصص المهرجان ست جوائز، منها ثلاث في فن الزخرفة وثلاث أخرى في فن المنمنمات، كما يمنح جوائز تشجيعية، وسيتم الإعلان عن اللوحات الفائزة في 22 نوفمبر المقبل.

للإشارة، فإن هذا الحدث الثقافي نظمت طبعته الأولى سنة 2008، واستحدثت النسخة الدولية منه في هذه الطبعة 13.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى