اقتصادالحدث

علي عون: لن نخوصص أونيام وهناك إجراءات لإنقاذ المؤسسة

كشف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، أن الدولة لن تتخلى بكل سهولة عن مجمع أونيام للصناعة الكهرومنزلية.

وقال عون خلال زيارة عمل وتفقد التي يقوم بها إلى ولاية تيزي وزو، إن مجمع أونيام في حالة يرثى لها، مشيرا إلى أن القطاع يفكر في إعطاء دفعة جديدة لهذا المجمع.

وأوضح الوزير أنه لن يتم خوصصة المجمع مهما تطلب الأمر، قائلا: “لا يمكن أن يتم خوصصة المجمع والدولة والحكومة لن تتخلى عنه بكل سهولة”

وتابع: “الخوصصة لن تكون وربما تكون شراكة مع المؤسسات الخاصة الأجنبية أو المحلية”.

واستمع الوزير إلى عرض حول مخطط التطوير المُقترح للمؤسسة وانشغالات مسؤوليها، كما تم عقد جلسة عمل مصغرة مع مسيري المؤسسة وممثلي العمال تم التطرق فيها إلى وضعية المؤسسة وما يتعين على كل الأطراف المعنية من اتخاذه سويًا لتقويمها.

وأكد الوزير عون، اهتمام السلطات العليا للبلاد وكذا الوزارة المُشرفة على المؤسسة، مُجددا التزامه بضرورة ضمان ديمومتها واسترجاع مكانتها في المجال الاقتصادي.

كما أسدى جملة من التعليمات تتمحور أساسا حول ضرورة تظافر جهود كافة الأطراف من مسيرين، عمال، شريك اجتماعي، للخروج بخطة عمل لتقويم المؤسسة، ضرورة إبرام عقود نجاعة للإطارات المُسيرة للمؤسسة ابتداء من مسؤولها الأول إلى آخر إطار مُسير والتي تعتبر أداة حديثة للحوكمة والأساس الذي يُحدد العلاقة بين المسيرين والجهات المُشرفة.

كما تقرر عقد اجتماع تنسيقي الاثنين المقبل على مستوى مقر الوزارة تحت إشراف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون، بغية التدقيق في مخطط تطوير المؤسسة والذي سيجمع بين مسيري المؤسسة والشركة القابضة المشرفة عليها، ممثلي العمال والمصالح المختصة للوزارة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى